وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تحيي يوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 14:43 )
بيت لحم-معا- احتفلت مديرية تربية بيت لحم بالتعاون مع مديرية الثقافة في المحافظة بيوم التراث الفلسطيني بحضور أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في المحافظة واسرة المديرية وأ.محمد الديري مدير مديرية الثقافة في المحافظة.

وهنأ شكارنه في كلمته الجميع بيوم التراث الذي يعتبر جزءا من هوية الشعب الفلسطيني وحضارته مما يثبت للعالم ان الحضارة الفلسطينية بجذورها الاسلامية والمسيحية هي حضارة متجذرة واصيلة على هذه الارض, ومن هنا جاء التمسك بالتراث ليعني التمسك بالدين والعادات والحضارة الاصيلة ويجب على الشباب الفلسطيني ان يتمسك بهويته وحضارته وتراثه في زمن العولمة والتقنيات الحديثة. كما شكر اسرة التربية الفنية في المديرية وخاصة نائلة حمامرة مشرفة التربية الفنية وزملائها المعلمين نسرين سباتين, علي ابو غياظة, وذكرى شوشة على اللوحة المعبرة التي تم تحضيرها خصيصا للمناسبة.

من جانبه , قدم ديرية جزيل الشكر لمدير التربية على الاهتمام بيوم التراث مؤكدا على اهمية الحفاظ على هوية وتراث الشعب الفلسطيني المعبر عن آمال وآلامه في ظل هجمة الاحتلال على كل ما يتعلق بهذا الشعب العريق ومحاولاته لمسح كل معالم الحضارة والتراث الفلسطيني وسرقته.