وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح الخيرية تقدم منح دراسية كاملة لـ 100 طفل يتيم

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 16:41 )
غزة-معا- احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في مقرها بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، ببدء العام الدراسي الجديد بروضة الفلاح النموذجية وتنفيذها لمشروع 100 منحة دراسية لمائة طفل فلسطيني من الأيتام والفقراء.

وقد حضر الحفل الذي نفذ تحت رعاية علي القره الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كل من الداعية مصطفى القانوع والشيخ رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين، والشيخ ناصر معروف نائب رئيس الجمعية، والشيخ محمد خلة عضو مجلس إدارة الجمعية، والمشرف العام على روضة الفلاح إضافة إلى عدد من الوجهاء وأولياء أمور الطلبة.

وأوضح الشيخ طنبورة أن هذه المنح الدراسية هي عبارة عن منحة كاملة لطوال العام الدراسي 2010- 2011، وتشتمل على الرسوم الدراسية بمبلغ 550 شيكل والزي المدرسي والحقيبة المدرسية، حيث سيقوم الطلبة بالدراسة في روضة الفلاح النموذجية طوال العام مع توفير الزي اللازم والحقيبة والقرطاسية والمواصلات.

وأشار طنبورة أن هذا المشروع، هو لفتة من أهل الخير في قطر من أجل مساعدة أطفال فلسطين على التعليم خاصة في ظل الظروف القاهرة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني حيث أن هناك المئات من الآباء لا يستطيعون تحمل تكاليف دراسة أبنائهم وإن كانت رمزية علاوة على أن هناك نسبة مرتفعة من الأيتام والفقراء الغير قادرين على دفع تكاليف تعليم أبناءهم .

وأكد طنبورة أن قطرما زالت تنفذ المشاريع الخيرية في فلسطين، ومنها إنشاء روضة الفلاح النموذجية وتوفير ثلاث باصات للروضة، إضافة إلى المساهمة بأجهزة طبية وسيارة إسعاف للمركز الطبي والمساهمة في توفير برامج توزيع أموال الزكاة والصدقات وزكاة الفطر وكفالات الأيتام أو الأسر الفقيرة ووجبات إفطار الصائم والحملات الإغاثية.

كما وجه طنبورة شكره لكل من ساهم بإنجاح هذا المشروع، مشيداً بالجهود التي بذلها الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره من دولة قطر من أجل دعم المشاريع الخيرية في فلسطين.

ودعا الشيخ طنبورة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة.

من جانبه، أثنى الشيخ مصطفى القانوع على الجهود التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، ممثلة برئيسها رمضان طنبورة من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع النوعية والتي تهدف إلى التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما وأعرب القانوع عن سعادته بمشروع المنح الدراسية التي حصل عليها الطلاب، موجهاً شكره للأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفاعلي الخير بدولة قطر.