وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمدينة صور:اعتصام تضامني مع سعدات والاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 16:28 )
لبنان - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة صور للتضامن مع امينها العام احمد سعدات وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، تحت شعار "نعم لحرية الاسرى لا لسياسة العزل".

وشارك في الاعتصام ممثلو الاحزاب والفصائل والقوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات والجمعيات الاهلية والاجتماعية والثقافية، وعدد من الفعاليات الاجتماعية وحشد من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في مدينة صور ومخيماتها.

ورفع المعتصمون الاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية وصور المناضل احمد سعدات ورفاقه الاسرى ويافطات تندد بالممارسات الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني عموماً وحركته الاسيرة على وجه الخصوص.

وتليت خلال الاعتصام نص مذكرة تضامن باسم المعتصمين مع المناضل سعدات وكافة الاسرى في سجون الاحتلال، وطالبت المذكرة المجتمع الدولي والمؤسسات الانسانية والحقوقية بتحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الاسرى من ممارسات وحشية والزام دولة الاحتلال بالافراج عن كافة الاسرى المعزولين في زنازين العزل وفي مقدمتهم القائد الوطني احمد سعدات.

وعبرت المذكرة عن الرفض القاطع والادانة الشديدة للقرار الذي اتخذته محكمة الاحتلال بتاريخ 5 / 10 / 2010 والقاضي بتمديد العزل الانفرادي للمناضل سعدات ومنع اهله وذويه من زيارته وهو الذي قضى حتى اليوم اكثر من 500 يوم في زنازين العزل.

وشددت المذكرة على انه وفي الوقت الذي تتحمل فيه دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل احمد سعدات ورفاقه الاسرى، فانه يتوجب على كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية والعربية والدولية وكل محبي الحرية وأحرار العالم، التحرك العاجل واطلاق أوسع حملة تضامن ودعم للأسرى الفلسطينيين، وإدانة ممارسات الاحتلال في المحافل الدولية والإنسانية، وصولاً لعزل نظام الفصل العنصري الجديد أسوة بما قام به المجتمع الدولي ضد نظام الفصل العنصري ( الأبرتهايد ) في جنوب إفريقيا سابقا.