وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بن همام يأسف لفتح الباب المزدوج من أجل استضافة كأس العالم عامي 2018و22

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 15:34 )
لندن – معا - أعرب محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم رضاه من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديد الدول المنظمة لنهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 في ذات الوقت.

وقال بن همام: تم اتخاذ هذا القرار بالاعتماد على أسباب تجارية ومالية، وأنا شخصياً أعارض بشدة مثل هذا الأمر، ولكن تم اتخاذ هذا القرار منذ فترة طويلة.. نحن نتحدث عن عام 2022 حيث أن الفاصل الزمني يصل إلى 12 عاماً من الآن، من يعلم ماذا سيحصل غداً؟.

واضاف محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو يتحدث خلال مؤتمر القيادات الرياضية في لندن ، عام 2016 يعتبر الوقت الأنسب من أجل تحديد من سينظم كأس العالم 2022 وليس قبل أو بعد ذلك، لقد أخذنا حق الآخرين ممن سيصبحون أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2016 وأنا لا أحب أخذ حق الآخرين.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: على العموم لا يوجد معايير مكتوبة من أجل السير عليها في التصويت، والأمر يعتمد على كيفية إقناع الآخرين.

ويشار إلى أن بن همام أعرب في وقت سابق عن أنه يأمل في أن تستضيف بلاده قطر التي ينتمي إليها نهائيات كأس عام 2022.

وأوضح بن همام: أتمنى أن تعود نهائيات كأس العالم بعد 12 عاماً إلى آسيا، وماذا سيكون أفضل من أن يقام العرش الكروي العالمي في بلدي؟ وأنا لا أعتقد أن قراري بالتصويت لقطر سيزعج أحد، فأنا بالنهاية قطري.

وأضاف: أنا أعتقد دائماً أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم تمتلك الحق في التطلع لكأس العالم بغض النظر إن كانت غنية أو فقيرة، كبيرة أو صغيرة.. كرة القدم أكبر من أن ينظر إليها بالاعتماد على عدد سكان أو حجم الدولة، لم تقم نهائيات كأس العالم في دولة عربية من قبل. البطولة ستجلب عنصر الإبهار للدولة المنظمة، كما حصل في جنوب أفريقيا، ليس على الصعيد الرياضي فقط بل أيضاً الاقتصادي والسياحي وجميع عناصر النمو والتطور.

وختم بن همام: أنا بالتأكيد سأصوت لقطر، وفي حالة خروج قطر من الجولات الأولى فإنني سأقوم بدعم بقية الدولة الآسيوي حتى نهاية الطريق.. يجب أن تقام كأس العالم على الأرض الآسيوية.