وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة موسكو من الزميل عنان شحاده

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 20:39 )
موسكو - معا - عنان شحاده الموفد الاعلامي لبعثة المنتخب الاول - بحمد الله وصلت بعثة منتخبنا الوطني الى روسيا الاتحادية لملاقاة فريق دينامو موسكو احد اقوى واشهر الفرق الروسية وذلك يوم غد السبت الساعة الرابعة عصرا على استاد داناما الخاص بالفريق.

واستغرقت الرحلة حوالي 14 ساعة، انطلاقا من فندق جاردينا في العاصمة عمان الساعة الثامنة صباحا باتجاه مطار الملكة علياء، حيث انطلقت بنا الطائرة التي اقلت البعثة الرياضية الساعة 11.15 صباحا بتوقيت الاردن وصولا الى مطار العاصمة الاوكرانية كييف بعد رحلة امتدت على مدار ثلاث ساعات ونصف.

في مطار كييف مكثنا اربع ساعات "ترانزيت" قبل ان تتجه البعثة وعبر طائرة اوكرانية الى روسيا لمدة ساعتين.

الاجواء مريحة جدا:
وسادت البعثة اجواء من الفرح والبهجة والمزاح بين اللاعبين والاعلامين سيما اثناء المكوث في مطار كييف وعلى متن الطائرة، حيث كانوا محط اهتمام من قبل الجالسين بزيهم الرياضي وانهالت الاسئلة لمعرفة من هذا المنتخب وكان العبيد شعلة من الحيوية والنشاط.

وفاة والدة العبيد
موسكو، حيث رن الهاتف النقال الخاص بالعبيد وقدم له شخص واجب العزاء، بوفاة والدته، كان ذلك عندما حطت بنا الطائرة على مدرج المطار.

واثناء خروج الركاب سمع صوت بكاء العبيد ولم نعرف الاسباب، وفور دخول اعضاء البعثة الى داخل المطار امسك حسام وادي بزميله العبيد والدموع تذرف، التف حوله وذرفت الدموع خاصة من المدرب المساعد نور الدين ولد علي وعاطف ابو بلال واخرين.
مكثنا قليلا داخل المطار حتى هدات النفوس.

استقبال حار وحفاوة كبيرين:
وكان في استقبال البعثة داخل المطار كل من مستشار سفارة فلسطين في روسيا خالد ميعري، وسكرتير السفارة التول خليل ريان وكل من احمد خزعل سكرتير ايضا وابراهيم هزيمة.

في الخارج كان عدد كبير من ابناء الجالية يصل عددهم لاكثر من 30 تقدمهم وفيق الشاعر رئيس الجالية وكذلك نبيل بورشلي امين سر حركة فتج اقليم روسيا.

واشار مستشار السفارة ميعاري ان اقامة مباراة لفلسطين في موسكو يعتبر حدث هام بالنسبة للشعب الفلسطيني، ليس على المستوى الرياضي فحسب وانما على المستوى السياسي.

واكد ان الوفد الرياضي سفير حقيقي لقضيتنا ويعبر عن عدالة قضيته العادلة مضيفا ان الحكومة الروسية وشعبها يقدران الشعب الفلسطيني وما يتم من فتح سفارة للسلطة الوطنية لدليل واضح ومن جانب ومن جانب اخر تاكيد للعالم ان هذه الزيارة صاحب حق ويستحق الحياة.

بدوره اعرب امين سر حركة فتح بورشلي عن سعادته بفريق فلسطين الاول لاول مرة على الاراضي الروسية وهو بحد ذاته انجازا وتكيدا على ارادةالشعب والقيادة الفلسطينية على المضي قدما نجو تحقيق الاهداف الوطنية.

واشار الى ان الجالية الفلسطينية مؤسسة روسية مسجلة رسميا ولهم علاقات وثيقة مع المعنيين ونحن دائما نضع الروس امام تطورات القضية.

واكد انهم وجهوا الدعوات للجاليات العربية من اجل مشاهدة المباراة الودية وتشجيع المنتخب الوطني لافتا الى ان هدفهم تقوية العلاقات وتبادل الخبرات.

الاقامة في المدينة الرياضية التابعة لفريق دينامو موسكو
اثناء خروج البعثة من المطار استقلت حافلتين الاولى خاصة باللاعبين والثانية بالادارين والاعلاميين تقدمهم سيارة للشرطة الروسية وصولا الى المدينة الرياضية مقر الاقامة الدائمة في منطقة خضراء تحيط بها الاشجار.

في مقررالاقامة حرص مستشار السفارة وبعض الشخصيات التواجد وترتيب الامور الخاصة بالبعثة المكونة من 33 شخصا.

بعدها ارتاحوا قليلا قبل ان يتناولوا وجبة العشاء من خلال بوفيه مفتوح.

العبيد يحرص على خوض التدريب:
رغم الفاجعة التي المت بالاعب سليمان العبيد الا انه اصر على المران مع اعضاء البعثة قائلا: رغم الحزن الا انني سابقى جنديا وفيا للوطن، انا قدمت الى روسيا من اجل رفع العلم الفلسطيني من خلال تمثيل المنتخب الاول وعليه لن اكون اقل من زملائي والله يرحم امي التي لم اراه من اكثر من سنتين.

زعتره يلتحق ببعثة المنتخب:
وعصر اليوم التحق عماد زعتره المحترف في السويد ببعثة المنتخب الاول وخاض مع اللاعبين التدريب تحت قيادة البزاز.

الوفد الاعلامي المرافق للبعثة:
حرص الاعلاميون في كل محطة القيام بواجبهم بتوثيق كل صغيرة وكبيرة الزميل محمد اللحام شرع بتصوير المنتخب في مقر الاقامة، وكذلك تلفزيون فلسطين منذ الانطلاقة من الاردن وصولا الى موسكو وعبر كاميرة عبد الناصر سعدات وباشراف مدير البرامج الرياضية وائل رمانه .

اليوم الثاني في روسيا:
تناول الافطار والغذاء في القاعة الرياضية " توفوغورسيك " ثم تدريب رياضي تحضيرا للمباراة .