وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة من الانشطة والفعاليات في نادي الطفولة السعيدة

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 20:06 )
نابلس -معا- نفذ نادي الطفولة السعيدة بمخيم بلاطة في محافظة نابلس العديد من الانشطة المجتمعية الهادفة والتي تستهدف بمجملها الاطفال والطلائع ضمن رسالته الاجتماعية والثقافية لابناء المخيم ومحيطه .

فعلى صعيد مشروع اندية صديقة للطلائع الممول من منظمة الامم المتحدة (اليونيسيف) واشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومركز العمل التنموي (معا) ومؤسسة النيزك ، استمرت الفعاليات والانشطة التي استهدفت الطلائع والاطفال كان منها زاوية المهارات الحياتية واللغة العربية والرياضيات وزاوية الانشطة الرياضية ، حيث انطلقت دورة تدريبية ضمن فعاليات المشروع استهدفت الهيئات الادارية في الاندية المشاركة في المشروع ، هدفت الى بناء قدرات المؤسسات والاندية في التخطيط الاستراتيجي والانظمة الادارية والمالية والنوع الاجتماعي وذلك بتنظيم مركز العمل التنموي (معا) .

واعربت منسقة المشروع سوسن صبيح عن سعادتها بالانشطة المنفذة وقالت : ان المشروع سيحتوي على العديد من المبادرات والحملات التي سينفذها الطلائع في منطقتهم ، والتي بدورها ستنعكس بدورها ايجابيا على المجتمع وهذا احد اهداف المشروع ، ونوهت الى ان الاشهر القادمة ستحمل الكثير من الانشطة النوعية والتي يشرف على تنفيذها عدد من الكفاءات في مدينة نابلس وبالتعاون مع مؤسسات ومراكز ثقافية .

من ناحية اخرى وضمن برنامج التعاون المشترك بين نادي الطفولة السعيدة ومؤسسة (Project Hope) انطلق مشروع التربية من اجل السلام والذي يستمر على مدار شهرين متواصلين حيث سيتضمن العديد من الفعاليات المختلفة مثل الدراما والمسرح والفنون التطبيقية ، هذا ويستهدف المشروع طلاب البرلمان في مدرستي الذكور والاناث في مخيم بلاطة الذي انتخب مؤخرا .

من ناحية اخرى يستعد سفراء نابلس للبدء بالمشاريع الشبابية في نهاية الشهر الجاري ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي المنفذ من قبل خدمات الاغاثة الكاثوليكية (CRS) بالشراكة مع مركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف ، يذكر ان المشاريع قد تم نقاشها في لقاء مفتوح عقد في اريحا ضم جميع السفراء من جميع المحافظات المشاركة لعرض المشاريع التنموية التي ستنفذ في المجتمع في كل نابلس والخليل وبيت لحم والقدس ورام الله .

اما على صعيد البرامج الفنية فما تزال فرقة ديرتنا للتراث الشعبي مستمرة في تحضيراتها لعدد من اللوحات التراثية باسلوب عصري مستوحاة من الفلكلور الفلسطيني والتي يقوم على ادائها مجموعة من الاطفال ضمن رسالة النادي في غرس روح التراث في نفوس الاجيال الجديدة .

وقال مدير النادي جمال شتيوي انه يتم التحضير الان لانطلاق عدد من الفعاليات خلال الاشهر القادمة بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية وعدد من المؤسسات والمراكز وان الاتصالات جارية لذلك .