وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدين جريمة اغتيال قياديين في كتائب القسام بالخليل

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 22:09 )
الخليل -معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، من جريمة اغتيال بدم بارد في مدينة الخليل، مؤكدة أن استمرار حكومة نتنياهو بجرائمها وإفلات العنان لمستوطنيها بالاعتداءات على المواطنين لن يجلب للمنطقة إلا الدمار وعرقلة جهود المجتمع الدولي اتجاه امن واستقرار المنطقة .

وأضافت الجبهة خلال اجتماع لقيادتها بمحافظة بيت لحم بحضور رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة وأعضاء قيادة الفرع ، أمام جملة التحديات والعنجهية الإسرائيلية ، وعودة حكومة الاحتلال لسياسة الاغتيالات ،فإن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

من جانبه أكد النمورة أن حكومة الاحتلال غير معنية بعملية سلام حقيقية ذات مغزى ،بل تحاول خداع الرأي العام العالمي ولكن تصرفاتها على ارض الواقع تكشف زيف تضليلها الإعلامي ، ومدى عنصريتها .

ودعا النمورة قمة سرت العربية إلى توفير الدعم للقيادة الفلسطينية ، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية قد أوضحت موقفها بعدم العودة للمفاوضات في ظل البناء الاستيطاني ،وعلى العرب دعم القرار الفلسطيني .

وتابع النمورة أمام العرب خيارات متعددة في حال واصلت حكومة الاحتلال إجراءاتها على الأرض ، ما يتطلب موقفا عربيا واضحا وحازما ،ووضع خطة فلسطينية عربية دبلوماسية لحشد التأييد العالمي لدعم إقامة الدولة الفلسطينية .

من ناحية أخرى طالب النمورة قمة سرت العربية بخطة عاجلة لإنقاذ مدينة القدس من التهويد والاسرلة وسياسة فرض الوقائع الإسرائيلية بتشكيل صندوق عربي بإشراف جامعة الدول العربية لتعزيز صمود المواطنين في وجه الهجمة الإسرائيلية ضد المدينة .

هذا وناقشت الجبهة خلال اجتماعها العديد من القضايا التنظيمية ،وكذلك العمل على تفعيل النضال الجماهيري والمقاومة الشعبية ، وتشكيل اللجان المختلفة للقيام بحملة وطنية لمساعدة مزارعي المحافظة بقطف ثمار الزيتون في المناطق المحاذية للمستوطنات ولجدار الفصل .