وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع اندية صديقة للطلائع تعقد ورشة عمل حول "الحملات المجتمعية"

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 08:31 )
غزة- معا- عقدت ورشة عمل حول "الحملات المجتمعية" ضمت عددا من الطلائع والاطفال المشاركين في المشروع بنادي "الطفولة السعيدة"، ضمن مشروع اندية صديقة للطلائع وبحضور منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وليد الشامي، هدفت الى الخروج بأفكار ومقترحات لحملات تقوم على خدمة المجتمع.

وذكرت منسقة المشروع سوسن صبيح ان هذه الورشة التي شارك فيها مجمل المشاركين بالمشروع من الاطفال والطلائع، هدفت الى الخروج بافكار ومقترحات حول قضايا تهم الفئة المستهدفة والمجتمع، حيث سيتم بعد ذلك اختيار مشكلة واحدة ليتم العمل عليها في شهر تشرين الثاني، معربة عن تفائلها بنجاح الحملة، مثمنة في الوقت ذاته تعاون ادارة نادي "الطفولة السعيدة" لانجاح انشطة وفعاليات المشروع.

من ناحيتها اعربت منشطة المهارات الحياتية سناء ابو شعيب، التي اشرفت على الورشة، بسعادتها للنتائج التي خرج بها المشاركون، حيث لمست قضايا ومشاكل "مهمة" يعاني منها المجتمع مثل التدخين والزواج المبكر والعنف المدرسي والفقر.

بدورها قالت المشاركة جنان كمال عيسى، إن مشاركتها في هذه الورشة جعلتها تتعرف على علاقات جديدة بين الطلائع وان خدمة المجتمع هو احد اهداف المشروع التي تسعى لتحقيقها، وان النتائج التي خرج بها المشاركون تؤكد روح المنافسة وحبهم لبيئتهم التي يعيشون فيها.

شكرت جنان منظمة الامم المتحدة (اليونيسيف) على دعمها للمشروع والجهات المشرفة، هي اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومركز العمل التنموي (معا) ومؤسسة النيزك، داعية ادارة المشروع الى تمديده من اجل الاستمرار في بناء وتنمية قدرات الطلائع في العديد من المجالات ومساعدة الفئات "المهمشة" في مخيم بلاطة والمناطق المحيطة به.