وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة الضفة لكرة الطاولة :بشير صلاح الأول نادر زهير الثاني

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 11:18 )
سلفيت-معا- تحت رعاية بلدية سلفيت وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضه في سلفيت وباشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة نظم نادي سلفيت الرياضي بطولة كرة الطاولة الفردية الثالثة الودية على مستوى الضفة والقدس وعلى طاولات النادي في قاعات جامعة القدس المفتوحة ، حيث شارك في البطولة جميع ابطال الضفة المخضرمين ومن مختلف الاندية .

في بداية البطولة رحب الدكتور اياد الرمال رئيس النادي باعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وبالحضور والفرق المشاركة واعلن عن بدء البطولة والتي انطلقت حامية الوطيس حيث اثخن الابطال سهامهم في قلوب المشجعين بفنياتهم الرائعة امثال البطل بشير صلاح ونادر زهير ويسار اشتيه واحمد البشر ومصطفى نياز.

وقد تم تقسيم اللاعبين الى مجموعات ، حيث اتسمت اللقاءات بالمنافسة الشديدة بين اللاعبين على اكثر من 14 طاولة للعب في خمس قاعات ، حيث خرج الضعفاء والمستجدين في هذه اللعبة التي أسرت قلوب اهالي سلفيت.

وتألق احمد البشر واحمد معالي من نادي سلفيت الا ان الحظ لم يسعفهما بلعبهم مع الابطال المخضرمين، وقد تميز اللعب بالقوة والمتانة وحسن التنظيم من قبل ادارة النادي ومدير العلاقات العامة فيها فؤاد الزير وبتغطية متواصلة من الاعلامي خالد معالي ، ومن قبل اعلاميي النوادي المشاركة والتي بهرت بالضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم ، حيث قال المشجع توفيق عواد ان المباريات شهدت متعة ودقة في التنظيم وروح رياضية عالية، ولعب بأخوة حيث كان المغلوب يقبل الفائز ويهنئه في سمو عالي للاخلاق، واشاد بهيئة وطاقم التحكيم وادارة النادي من خالد حسين الى مصباح علقم الى ابو عرب الى ضرار معالي الى حسين رشيد.

وبعد طول عناء وتعب ووسط التشجييع من قبل المئات من المشجعين تأهل كل من:بشير صلاح ونادر زهير ومصطفى نياز ورياض ابو كف ومالك زهران وهاني شوابكه للدور الاخير ، وجرت المباريات النهاية وسط تشجييع من قبل جمهور سلفيت والضفة للاقوياء اصحاب الاخلاق العالية والفنيات الراقية حيث ابهروا الجمهور باللعب النظيف والممتع والشيق وتمنى بعضهم ان يبقى اللعب حتى الصباح .

المباراة النهائية

وفي النهائي وقرابة الساعة الحادية عشرة ليلا التقى البطلان المخضرمان بشير صلاح من جمعية الشبان المسلمين في الخليل و نادر زهير من ثقافي البيرة في المباراة النهائية الممتعة حيث تغلب صلاح بنتيجة ثلاثة الى لا شيئ ، بلعبه الهجومي الكاسح المتعقل وباعصاب هادئة ومتزنة غير متوترة كما حصل مع بقية اللاعبين مثل بطل الضفة يسار اشتيه من سلفيت الذي لم يستطع السيطرة على اعصابه مما تسبب في خسارة مبكرة لم توصله للنهائي وغير متوقعه امام احبابه ومشجعيه من جمهور سلفيت الذين عمهم الحزن لخسارته الغير متوقعة.

وفي نهاية البطولة تحدث رئيس نادي سلفيت الدكتور اياد الرمال للمشاركين وهنأ الفائزين ووعد الحضور اتحاد كرة الطاولة واداريي النادي ولاعبين ولجنة التحكيم بان يشهد العام القادم البطولة الرابعة في نفس الزمان والمكان لتصبح بطولة سنوية دورية، وبتطوير لعبة كرة الطاولة في محافظة سلفيت.واثنى على المتبرعين الذين دعموا البطولة.

وقام بتوزيع الجوائز على اللاعبين الخمسة الاوائل نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف الذي اثنى على نادي سلفيت لقوة تنظيمه وترتيبه وخلو المباريات من أي اشكال ، والدكتور حسام بلعاوي مدير مديرية الشباب والرياضه في سلفيت الذي القى كلمة معبرة عن تطور الرياضة وتالق نجوم نادي سلفيت، ورئيس النادي ورئيس جامعة القدس الدكتور خالد القرواني ورئيس جامعة القدس المفتوحة السابق احمد الزير ورجل الاعمال عبد الجبار عيسى الذي تبرع بالجائزة الاولى لبطل الضفة وعبد الستار زهير امين سر حركة فتح وآخرون ، حيث حصل للاعب الفذ بشير صلاح /المركز الاول على الكأس والف دولار وسط تصفيق حاد لسمو اخلاقه وتواضعه وفنياته المتميزة.

وقد حصل على المركز الثاني نادر زهير من ثقافي البيرة وحصل على كأس ومبلغ مكافاة، ومصطفى نياز من نادي سلفيت على كاس ومبلغ مكافأة ، والرابع رياض ابو كف ، والخامس مالك زهران.

وفي النهاية شكر نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف ادارة النادي على تنظيم مثل هذه البطولة وتمنى تكرارها للاعوام التالية، وجرى تكريم الحكام واهدائهم هدية تقديرا لجهودهم الطيبة .وابدى ابطال الضفة تقديرهم لنادي سلفيت وجمهوره الذين شجعوا اللعب القوي والنظيف .