وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الانضباط والالتزام عنوان بعثة الوطني في موسكو

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 12:24 )
موسكو - معا - عنان شحاده الموفد الاعلامي لبعثة منتخبنا - بعد مضي ثلاثة ايام على تواجد بعثة منتخبنا في موسكو، فان الاجواء السائدة بين اعضاء البعثة مريحة ويسودها التفاهم والمحبة والالفة.

انضباط والتزام ووفاء هي عناوين كل لاعب واداري وجهاز فني وصولا الى الوفد الاعلامي وعليه القت بظلالها الايجابية على سير الامور، فعرف كل واحد واجبه انطلاقا من اداء رسالته الوطنية بحذافيرها.

عمر ابو حاشية عين ساهرة على امور البعثة، يتعامل مع اللاعبين مثل الصديق والاخ منسجم جدا مع معهم يتحدث اليهم كثيرا ودائما البسمة والضحكة وتنطلق من الاجتماعات المصغرة اثناء التواجد في المطعم لتناول الافطار والغداء والعشاء.

بلال ابو الريش التوأم الروحي لابو حاشية عقل كبير وذكاء بدهاء رجل اداري بمعنى الكلمة ودوبلوماسي من الدرجة الاولى.

اما خالد الصياد المدير الاداري للبعثة اب لجميع اللاعبين رجل هادئ جدا يؤدي مهمته بامانه يقف على كل صغيرة وكبيرة ضمن اختصاصه يصب في مصلحة البعثة، يقوم بالذهاب الى غرف اللاعبين وقرع الباب صباحا وعن ساعة الظهيرة وفي المساء لتناول الوجبات الغذائية.

اللاعبين عشرة على عشرة التزام في غرفهم الا اذا طلبهم المدرب موسى البزاز، لم يتجاوزا المدخل الرئيس لمقر البعثة حتى قبل التوجه الى استاد دينامو موسكو لاجراء اللقاء.

كما واضفى عمار حسن بريقا اخرا على اجواء البعثة من خلال قربه المباشر منهم وصولا الى تادية وصلات غنائية تلبية لرغبة بعض اللاعبين، هذا في الصالة القريبة من الغرف.

الحالة الجوية لا مطر ولا ثلج فيها لسعة من البرد لكن الوضع عادي ، اما في الليل فالبرد قارس بشكل كبير.

وبخصوص البرد اول من نزلنا من الطائرة الى مطار كييف كان الاجواء بارده بطريقة لا توصف ولم نتعود عليا جميعنا اخذ يؤفف وينفخ بين يديه والاسنان تضرب ببعضها البعض.

العاصمة موسكو جميله توجهت انا والزميل وائل رمانه والمصور عبد الناصر سعدات ومعنا الاخ خليل ريان ابو رامي الى مدينة موسكو يا الله ما اجملها تاخذ العقل بابنيتها الجميلة وساحتها الحمراء وكنائسها وتمثال لينين وشارع مكسيم غورغي وتمثال مايفوسكي واخرى واخرى والصورة اكبر واصف لذلك.

الاسعار:
غالية بشكل كبير لا يتسطيع الانسان العيش فيها مثلا الحذاء 400 دولار، القميص 80 دولار، كاس العصير عشرة دولارات واخرى لا اريد ان اتطرق اليها، وعلى فكرة الدولار يساوي 29 روبيه .

وازمات السيارات لا توجد عندما فقط وخاصة على قلنديا او مثلث جبع، في موسكو اكثر وتصل الى اكثر من عشرة كيلومترات وهذا ما حدث معنا في اليوم الثاني اثناء مغادرتنا موسكو الى المركز الرياضي حيث مقر الاقامة ، حوالي الساعة ونحن في الانتظار نمشي قليلا ونتوقف.

برنامج اليوم الرابع 10—10-2010
8 صباحا – الافطار "القاعدة الرياضية نوغوغورسك"
9 – السفر من القاعدة الرياضية الى العاصمة موسكو لزيارة المدينة والتعرف على اثارها .
10-14:30- جولة التعرف بموسكو "تلال "فوروبيوفي" تل "باكلونايا" تل ترحيب الشرف " شارع " ارباط " كنيسة المسيح المنقذ".
14:30- 15- تناول الطعام في الباص.
15- 17:00- زيارة المتحف المركزي للقوات المسلحة "الروسية" " وشارع سوفييتسكوي ارميي".
17:00 مغادرة المتحف .
20:00- العشاء " في القاعدة الرياضية نوفوغورسك.