وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية وجدي نهاد أبو غربية الجامعية التكنولوجية بالقدس تقيم حفلا للجدد

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 16:35 )
القدس -معا- نظمت وحدة شؤون الطلبة في كلية وجدي نهاد أبوغربية الجامعية التكنولوجية حفلا لاستقبال الطلبة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ أمين الباشا منسق الانشطة اللامنهجية في الكلية بأعضاء مجلس الأمناء ممثلا برئيسه السيدة نديرة أبوغزالة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة، وأشاد بانجازات المرحوم الاستاذ نهاد أبوغربية على صعيد العلم والتعليم لأبناء القدس خاصة وفلسطين عامة ، وقدم نبذة سريعة عن نشأة الكلية الإبراهيمية ومراحل تطورها ليومنا هذا.

وفي كلمتها رحبت نديرة أبو غزالة رئيس مجلس الأمناء بالطلبة الجدد وبجميع الحضور وأكدت أنها لن تألوا جهداً في دعم مسيرة الكلية وطلابها ونوهت بأهمية العلم والتعلم وبحرص مجلس الأمناء وحرصها شخصياً على العمل بكل طاقتها لتطور الكلية وتطوير العملية التعليمية فيها لتكون بأفضل المستويات ولتحتل الكلية مكاناً مرموقاً بين سائر الجامعات والكليات المحلية والعربية.

وتحدث المهندس فؤاد الدقاق عضو مجلس الأمناء عن المميزات المتوفرة في الكلية ومنها المنح الكاملة للطلبة المتفوقين تشجيعاً لهم وحرصاً على دعم وتبني الطالب المتفوق وتوفير كل مايحتاجه لإتمام دراسته بتفوق وامتياز. وقام الأستاذ عبدالسلام أبورميلة عضو مجلس الأمناء بتعريف الطلبة الجدد على مرافق الكلية وأقسامها وأكد على أن الاولوية الأولى لإدارة الكلية هي الطالب وكل مايلزمه على الصعيد الأكاديمي والنشاطات اللامنهجية. وشجع الدكتور لبيب عرفة عضو مجلس الأمناء الطلبة الجدد وبين لهم أهمية التعليم الجامعي والطرق السليمة والصحيحة للتحصيل العلمي.

وبينت القائم بأعمال العميد للشؤون الادارية الاستاذة نهيل هاشم الزبن جزءاً من الخطة الاستراتيجية للكلية والتي تصب في مصلحة الطالب ومسيرته العلمية وأعلنت عن طرح دورات مختلفة للطلبة منها دورة التصميم الجرافيكي ودورة الاسعاف الاولي ودورة الرسوم المتحركة ودورات متقدمة في برمجيات الحاسوب للعام الدارسي الجديد. وعلى صعيد العلاقات الخارجية أعلنت الزبن عن إطلاق برنامج أصدقاء الكلية والذي يضم مجموعة من المحلات التجارية التي تقدم خصومات خاصة لطلبتها وعلى رأس هذه القائمة شركة ألفا – تك للتكنولوجيا والحاسوب التي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال في مدينة القدس.

وتحدث علاء عويس ممثل شركة ألفا-تك للتكنولوجيا والحاسوب كلمة بين فيها للطلبة الجدد أهمية التعليم الجامعي وطرق الدراسة الصحيحة ثم جرى سحب على جهاز لاب توب جديد وكاميرا رقمية جديدة وكان من نصيب طالبتين من الطلبة الجدد في الكلية.

وأختتمت مراسم الحفل بفقرة فنية من الفنان المقدسي المتألق أحمد قليبو بمقطوعات غنائية من التراث الفلسطيني، ومن ثم تناول الحضور واجب الضيافة.