وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الراصد ترحب بقرار الحكومة عقد اجتماعها المقبل في اريحا

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 19:24 )
رام الله -معا- رحب صلاح هنية المنسق العام للراصد الاقتصادي ( الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية ) بقرار الحكومة الفلسطينية عقد اجتماعها الاسبوعي في محافظة اريحا تزامنا مع اطلاق احتفالات اريحا عشرة الاف عام، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة لدعم المشاريع التنموية في المحافظة بشكل خاص وفي محافظات الوطن بشكل عام.

وناشد هنية الحكومة الفلسطينية خلال انعقادها غدا الاحد الأخذ بتوصية وزيري الزراعة والاقتصاد الوطني بالاسترجاع الجمركي لمستوردي اللحوم الحية إلى السوق الفلسطيني لتوفير لحوم باسعار مناسبة في السوق الفلسطيني، وتشجيع مستوردي اللحوم المجمدة على الاستيراد لتوفير بدائل باسعار مناسبة للمستهلك الفلسطيني.

وناشد هنية الحكومة الفلسطينية إلى التوقف بجدية امام مسألة ارتفاع اسعار الخضروات في السوق الفلسطيني بصورة مست بالقدرات الشرائية للمستهلك الفلسطيني وامكانية تلبيته لاحتياجاته الاساسية، مؤكدا أن الدول التي تتبع اقتصاد السوق تحدث تدخل حكومي على شكل إجراءات لحماية قطاعات بعينها وحماية المستهلك.

وشدد هنية على أهمية اطلاق مشروع اريحا عشرة الاف عام، مؤكدا على أهمية المشاريع التنموية المستدامة التي تم انجازها ويتم انجازها في محافظة اريحا تزامنا مع هذه الاحتفالات، معربا عن اهتمام الراصد الاقتصادي بالتركيز على المشاريع الاقتصادية الانتاجية التشغيلية التي توفر فرص عمل جديدة وتوسع قاعدة الانتاج الفلسطيني وزايدة الدخل الفردي والاجمالي.

وأكد هنية على أهمية نشاطات ترويج المنتجات الفلسطينية مؤكدا على ضرورة منحها الافضلية في السوق الفلسطيني وفي الاسواق المنظمة من خلال دائرة اللوازم العامة ودائرة العطاءات المركزية ومقاصف المدارس والجامعات، واتخاذ قرار حكومي بمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية بشكل يمنحها نوعا من الحماية الجزئية.

ودعا إلى اتخاذ خطوات عملية لتحقيق شعار وزارة الاقتصاد الوطني باعتبار العام 2010 عام تطوير المواصفات الفلسطينية.