وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقب المباراة الرجوب يشكر الشعب والقيادة الروسية على حفاوة الاستقبال

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 10:07 )
موسكو - معا - عنان شحاده الموفد الاعلامي لبعثة منتخبنا - عقب الانتهاء من مباراة منتخبنا مع دينامو موسكو الروسي والتي الت نتيجتها للتعادل الايجابي بهدف لمثله عقد مؤتمرا صحفيا تراسه كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، سيرخي ستانيفيتش رئيس هيئة الرقابة والتفيش في روسيا، ويوري لمبيتوف نائب رئيس نادي دينامو موسكو .

وقال اللواء الرجوب: انا سعيد اليوم بتواجدي في روسيا واجراء المنتخب اول مباراة في تاريخ الشعب الفلسطيني على الارض الروسية والتي لها ثلاث مظاهر الاول اداء الفريق كان جميلا واظهر مستوى فني عال انا اعتز بها كثيرا وثانيا المستوى الاخلاقي في التعاطي بين الفريق لكن الاجمل في المباراة نتيجة التعادل وهي نتيجة مرضية للفريقين.

واشار الرجوب ان ادارة الدينامو استقبلت بعثة منتخبنا في رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونتيجة مشجعه تحافظ على جوهر رسالة التضامن الروسية وتعطي الفريق الفلسطيني قوة وتشجيع وثقة بالنفس .

وقدم شكره لادارة نادي الدينامو وعلى راسها الرئيس الذي هو صديق للشعب الفلسطيني وشريكنا في الرياضة وايفاد الفريق الى الاراضي الفلسطيني في شهر كانون ثاني الماضي، متمنيا ان تكون البداية لاستقدام فرق روسية اخرى على الارض الفلسطينية والعكس .

كما وشكر الشعب والقيادة الروسية على ما يقدمونه للشعب الفلسطيني وخص نائب رئيس نادي الدينامو.

واشار الى انه اجتمع اليوم مع نائب رئيس اللجنة الاولمبية جاكوب حيث تم عرض الظروف الصعبة التي يعيشها اللاعب الفلسطيني بسبب المضايقات الاحتلالية الجمة.

وقال ايضا حرصت من خلال الاجتماع ان يكون هناك مساعدات فنية روسية للرياضة الفلسطينية وان توقيع اتفاقية تعاون ستتم بين الاولمبية الفلسطينية والروسية.

واضاف ان هناك رد ايجابي على موقفهم الثابت الداعم في كل المجالات لتوفير الحقوق والمعايير الدولية للاعبينا مشيرا الى ان هناك مباركة على فكرة توقيع الاتفاقية حيث لبى الدعوة لزيارة فلسطين.

واضاف الى انه التقى اليوم نائب رئيس اتحاد الكرة الروسي ونقل رسالة واضحة الى ما تحتاجه الرياضة الفلسطينية من مساعدات فابدى استعداده لتقديم المساعدات الفنية الرياضية.

من جانبه اعرب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش السيد سيرجي عن سعادته لتواجد المنتخب الفلسطيني بينهم مشيرا الى ان التعاون الرياضي تم مناقشته مع الرئيس الفلسطيني السيد الرئيس محمود عباس قبل سنتين الذي وافق على توسيع العلاقات في مجال الرياضة وكرة القدم خاصة .

وقال : ان هناك رياضة ولقاءات دوبلوماسية شعبية خاصة في منطقة الشرق الاوسط وعليه فان العلاقات ستستمر على مستوى اللجان الاولمبية وصولا الى توقيع اتفاقية.

بدوره قدم نائب رئيس النادي الروسي باسمه وباسم الفريق الشكر للواء الرجوب واعضاء الفريق الذي قدموا لنا لعبة جميلة متمنيا تواصل العلاقات مستقبلا لتصب في توطيد العلاقات الثنائية الرياضية.

وثمن الحفاوة التي لاقها في فلسطين مؤكدا انهم على استعداد ان يقدموا لاخوانهم الفلسطينيين كافة الدعم في الرياضة وخاصة كرة القدم.
سابعث بصور بعد قليل عن المؤتمر.

و فور الانتهاء من المؤتمر قلد الرجوب السيد رئيس هيئة الرقابة والتفيش الروسي سيرخي قلاده، بعدها توجه الجميع الى قاعة البلياردو التابعة للدينامو وتناولوا العشاء بعدها قام رئيس هيئة التفتيش والرقابة بتكريم كل من اللواء الرجوب والمنتخب والسفارة الفلسطينية.

من جانبه كرم الرجوب نائب رئيس نادي دينامو موسكو بدرع.