وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول الانترنت ووسائل الاتصال في جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 08:47 )
نابلس- معا- أقام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة ورشة عمل حول الانترنت ووسائل الاتصال والتقنيات التي يوفرها.

وقد رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي، بالمشاركين في الورشة وتطرق إلى أهمية الانترنت ودوره في تعميم المعرفة ونشرها على مساحات واسعة من العالم، وأهميته كوسيلة لتبادل الخبرات والمعارف ونشر الثقافة ومد جسور التواصل والصداقة بين أقطاب العالم المختلفة، وأكد على ضرورة الاستفادة من هذه التقنية بشكل ايجابي والابتعاد عن كل السلبيات الناتجة عن الاستعمال غير السليم لهذه التطورات في مجال الحاسوب والتكنولوجيا.

وقدم الأستاذ "حسن قمحية" المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، شرحا مفصلا عن وسائل الاتصال التي يوفرها الانترنت والتي ربطت بين القاصي والداني والقريب والبعيد، فسهلت التواصل واختصرت المسافات وكانت لها إيجابياتها وكذلك سلبياتها كأي وسيلة تقنية.

وتحدث قمحية عن الفيس بوك، وعن أهميته والخدمات التي يوفرها، كما اشار إلى أن العديد من الأشخاص يعتبرونه مجرد موقع للتعارف، وهذا غير صحيح وان هناك الآلاف استفادوا من الخدمات التي يقدمها موقع "Facebook" بشكل إيجابي، كلاً حسب تخصصه والشيء الذي يبرع فيه.

ودعا قمحية الطلبة، إلى عدم وضع صور شخصية خاصة لهم على هذه المواقع حتى لا يتم استخدامها بشكل يلحق الضرر بهم.

وفي نهاية الورشة، شكر الطلبة المشاركين في الورشة، كما شكروا مجلس اتحاد الطلبة لتنظيمه مثل هذه الورشات الهادفة.