وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر بنابلس يحيي اليوم العالمي للمسن ويشرع ببناء بيت جديد

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 10:04 )
نابلس - معا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- نابلس حفلاً في بيت المسنين التابع لها، بمناسبة اليوم العالمي للمسن الذي يصادف الأول من تشرين أول من كل عام.

وقد حضر الحفل جمع غفير من المدعوين ممثلي المؤسسات في المدينة واستقبل الحضور باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية للجمعية وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة ويحيى عوده مدير عام الجمعية وعدد كبير من الموظفين والمتطوعين.

في كلمته أشار رئيس الجمعية باسل حمدي، إلى الجهود التي تبذلها الهيئة الادارية وإدارة الجمعية وبيت المسنين من أجل توفير أقصى حد من الرعاية لنزلاء البيت، بالرغم من المصاعب المادية التي تمر بها الجمعية، كما أكد بأنه يتم العمل حاليا على توفير الدعم لإقامة بيت جديد للمسنين على أرض مساحتها 3 دونمات قدمتها لجنة زكاة نابلس إلى الجمعية لهذه الغاية.

واشار حمدي ان هذه الخطوة ستتيح استيعاب 100 نزيل ونزيلة ضمن شروط خدمة عالية المستوى، داعيا كافة الجهات الرسمية والأهلية لدعم هذا المشروع، شاكراً كافة الوزارات والمؤسسات والمواطنين الذين يدعمون بيت المسنين.

من ناحيته اشار يحيى عوده مدير عام الجمعية، الى ارتباط بيت المسنين بمدينة نابلس، بحيث بات علماً من أعلامها، لكنه اضاف بأن البيت قديم يستنزف اموالاً طائلة للصيانة لذلك فان الجمعية استأجرت قطعة ارض من لجنة زكاة نابلس وسيتم الإعلان عن حملة وطنية لدعم هذا المشروع وقدم موجزاً عن نفقات البيت والتي تجاوزت 80000 دينار سنوياً، مشيراً الى ان قسماً كبيراً منها قد تبرع به المواطنين في المدينة.

وثمن عودة الدعم المادي والمعنوي الذي تحصل عليه الجمعية، من الرئيس والمحافظة والشؤون ضمن الإمكانيات، كما اشار عودة الى الدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني يونس الخطيب.

وألقت إحدى المسنات كلمة، شكرت فيها الجمعية وثمنت جهود القائمين عليها والعاملين فيها على الرعاية والاهتمام بالمسنين.

الطفل ناصر صبري عزف النشيد الوطني الفلسطيني، كما قام الفنان عميد جاموس والطفلتين زين زلابية ونورا ابو ربيع بتقديم فقرة فنية غنائية نالت اعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجمعية باسل حمدي كنعان بتوزيع الهدايا على المسنين والمسنات الذين كان للحفل أطيب الأثر في نفوسهم.