وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات المستوطنين يمنعون استصلاح أراض جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 10:35 )
بيت لحم- معا- اعترض اكثر من مائتي مستوطن، صباح الأحد، عشرة من المزارعين والعمال الفلسطينيين، الذين توجهوا لاستصلاح اراض بالقرب من مستوطنة "دانيال" جنوب بيت لحم.

وأفاد مراسل "معا" أن المستوطنين المسلحين هرعوا صوب المزارعين الذين عملوا بمساعدة جرافة على استصلاح الارض، مهددين بمنعهم بالقوة إذا لم يتوقفوا عن العمل، وحضرت إلى المكان قوات من جيش الاحتلال والشرطة الاسرائيلية، وعناصر من "الادارة المدنية" في كفار عصيون، عملوا على وقف العمل، وطلبوا من أصحاب الأرض التوجه إلى مقر "الإدارة المدنية".

وقال إسلام جابر، أحد أصحاب الأرض، التي تعود لعائلة غنيم وتبلغ مساحتها 156 دونما، إنها ليست المرة الاولى التي يحاول المستوطنون منعهم من العمل في أرضهم، مشيراً إلى أنهم يملكون أوراق طابو تثبت ملكيتهم للأرض من زمن الانتداب البريطاني والحكم الاردني وكذلك اعتراف سابق من "الادارة المدنية" بملكية الارض.

وتبدو الأرض التي يحاول المستوطنون الإستيلاء عليها استراتيجية لحد بعيد، لا سيما وأنها تفصل بين أربع مستوطنات فيما يسمى بتجمع "غوش عصيون" وهي، "نفي دانيال" و"مجدال عوز" و"إفرات" و"بيتار".

ورفض أصحاب الأرض ادعاءات المستوطنين بملكية الأرض، مؤكدين على أنهم سيواصلون العمل بها واستصلاحها واعادة زراعتها رغم كافة المعيقات التي يعمل المستوطنون على وضعها أمامهم.