وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدين سرقة المستوطنين لثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 16:52 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته لقيام المستوطنين بنهب كميات كبيرة من ثمار الزيتون تحت جنح الظلام في محافظتي قلقيلية ونابلس بحماية من قوات الاحتلال.

وقال البرغوثي ان انفلات المستوطنين هو تاكيد على انه لا امن ولا امان ما لم يتم كنس الاستيطان والمستوطنين من الاراضي الفلسطينية.

واضاف البرغوثي ان الهجمة التي يقوم بها المستوطنون على اشجار الزيتون واللصوصية التي يمارسونها من خلال جني ثمار هذا الموسم الذي يشكل مصدر رزق للشعب الفلسطيني تستدعي وقفة جادة لمواجهة المستوطنين وعدوانهم واخره ما جرى اليوم في قرى صرة وجيت وفرعتا واماتين وكفر قدوم وبورين وعراق بورين.

ودعا البرغوثي الى تنظيم حملات شعبية لمساعدة المواطنين في مناطق الجدار والاستيطان لجني ثمار زيتونهم ووقف نهب الزيتون من قبل المستوطنين المتطرفين.

واكد النائب مصطفى البرغوثي انه في ظل وجود المستوطنين فوق الارض الفلسطينية فان الحديث عن سلام او استقرار هو مجرد وهم، مشيرا الى خطورة الهجمة الاستيطانية التي اخذت اشكالا متعددة منها سلب الارض وتدمير الاشجار واقتلاعها ونهب ثمارها والاعتداء على المزارعين.

واوضح البرغوثي ان العنصرية الاسرائيلية تتغلغل في اوساط الحكومة والمجتمع الاسرائيليين مشيرا بذلك الى تعديل قانون المواطنة الذي يتشدق عنصرية وكراهية ويستهدف الوجود الفلسطيني في الداخل لاستكمال مسلسل التهجير بحق ابناء شعبنا هناك بالتوازي مع نظام الفصل العنصري والابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

وقال البرغوثي ان حكومة نتنياهو هي حكومة تطرف واستيطان وان المطلوب الان رفع الغطاء عنها وتعريتها وفرض عزلة ومقاطعة لها مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا رغم انها تمارس عنصرية اخطر واوسع مما كان سائدا في جنوب افريقيا.