وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تكريمي للأخت نورا كارمي بمناسبة أنتهاء عملها بمؤسسة "السبيل"

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 13:05 )
القدس- معا- أقيم مساء أمس السبت حفل تكريمي للسيدة المناضلة نورا كارمي، بمناسبة أنتهاء عملها في مؤسسة "السبيل" وذلك في قاعة جمعية الشابات المسيحية في القدس.

الحفل الذي اقيم بمبادرة ودعوة من مؤسسة السبيل في القدس، حضره عدد من المدعوين من شخصيات القدس ووجهائها، وكذلك أصدقاء مؤسسة السبيل أضافة الى رئيس المؤسسة وكافة العاملين فيها.

وقد قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والمطران آريس من البطريركية الأرمنية، بتكريم السيدة نورا كارمي بتقديم أيقونة القديس جوارجيوس لها، وتحدثوا عن شخصية الأخت نورا وما قدمته للمجتمع المسيحي خاصة وللقدس وللقضية الفلسطينية عامة.

كما قدم أسامة أمرزيان هدية خاصة للأخت نورا وهي عبارة عن ألبوم صور فيه محطات من حياتها وعطائها. وألقت ليلى سعيد، كلمة سيدات السبيل، ثم تلتها فيوليت خوري بالقاء كلمة فرع "السبيل" في الناصرة.

السيدة سيدر دعيبس قدمت قراءة من الكتاب المقدس، تلتها كلمة مدير مؤسسة السبيل، نعيم عتيق الذي قدم بدوره هدية تقديرية للأخت نورا.

ثم كانت كلمة العائلة والتي ألقاها أبن نورا بحضور كافة أفراد العائلة الكريمة. وقد تولت عرافة الحفل سامية خوري التي رحبت بالحضور، ثم رفعت صلوات شكر وأدعية من قبل: واصف ظاهر، وعبلة فريج، وكلير توماسيان، ونيقولا عطاالله، وأيان ألكسندر، ونادرة عطاالله، ونورما السخل.

كما تخلل الحفل تقديم ترنيمة جماعية ومن ثم كلمة باللغة الأنكليزية تلتها سامية خوري. وقد ختم الحفل بكلمة نورا كارمي، التي أعربت عن تأثرها البالغ لهذا التكريم مؤكدة بأنه حافز للأستمرار مستقبلا في الدفاع عن الحضور المسيحي العربي المشرقي، وبأنها ستواصل نشاطها وعملها في الحقلين المسيحي والوطني شاكرة كل الحاضرين وخاصة من أعد لهذا الحفل.

ومن ثم أقيم حفل أستقبال حيث قدمت الأطعمة المقدسية التقليدية من صنع السيدات في أجواء من السعادة والتقدير والأحترام لشخصية نورا كارمي.