وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يفتتح دورة مع وكالة مياه الري الاردنية ووكالة جايكا اليابانية

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 16:03 )
عمان- معا- قام وفد من سلطة المياه الفلسطينية برئاسة د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه اليوم الاحد، بافتتاح دورة تدريبية بعنوان "التشغيل والصيانة الوقائية لمحطات معالجة الصرف الصحي"، شارك بالافتتاح مدير الوكالة اليابانية "جايكا" وممثلون عن الوكالة وعن وزارة المياه والري الأردنية، ضمن برنامج التعاون المشترك بين سلطة المياه ووزارة المياه والري الأردنية ووكالة "جايكا"، من خلال برنامج تدريب البلد الثالث.

ويشارك في هذه الدورة 10 من موظفي مزودي خدمات المياه والصرف الصحي بفلسطين من مختلف البلديات، حيث سيتلقى المشاركون تدريبا عمليا ومحاضرات نظرية حول "تشغيل محطات الصرف الصحي والصيانة الوقائية" لها مما يساعد في رفع كفاءة العاملين في قطاع المياه.

وتأتي هذه الدورة ضمن خطة التدريب للعام 2010، حيث انه سيتم عقد دورتان خلال الفترة القادمة حول "فحص عينات الصرف الصحي والصيانة الالكتروميكانية لمضخات المياه".

واتفق العتيلي مع مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ووزارة المياه والري الأردنية على استمرارية التعاون فيما بينهما لدعم قطاع المياه في فلسطين، مبينا خلال الاجتماع جهود سلطة المياه في إعادة هيكلة قطاع المياه لتحسين الوضع المائي وتنظيم القطاع، منوها أن جهود التدريب التي تقوم فيها الإدارة العامة للتدريب مع الجهات الممولة تتماشى مع خطط سلطة المياه.

ومن الجدير ذكره أن المشاركين في الافتتاح من الجانب الفلسطيني زياد الفقهاء مدير عام التدريب والتطويرومعتز العبادي مستشار في سلطة.