وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بورصة فلسطين تستعد لإطلاق الدورة الثالثة من مسابقة "محاكاة التداول"

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا- يستعد فريق عمل بورصة فلسطين لإطلاق الدورة الثالثة من مسابقة "محاكاة التداول للعام الدراسي 2010/2011" في خمس جامعات فلسطينية: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والقدس-أبو ديس، والخليل، والإسلامية بغزة.

ولاقت المسابقة إقبال من قبل طلبة التجارة والاقتصاد في الجامعات بعد الإعلان عن فتح باب تقديم طلبات المشاركة خلال شهر أيلول الماضي، حيث تم تقديم ما يزيد عن 350 طلب في حين تم اختيار 150 طالبا وطالبة للمشاركة، وتولت لجان شكلت من قبل كليات الاقتصاد والتجارة في الجامعات عملية فرز واختيار الطلبات اعتمادا على المعايير العامة للمسابقة التي حددتها البورصة مسبقا.

وتواصل البورصة وبالتنسيق مع كليات الاقتصاد والتجارة ومشرفي مختبرات البورصة في الجامعات المشاركة عملية تدريب الطلبة، يشمل التدريب الجوانب النظرية المتعلقة بالبورصة وآليات وأنظمة التداول وكيفية بناء المحافظ الاستثمارية وإدارة حسابات الأسهم وغيرها، وفي الجانب العملي، تضمن التدريب الجوانب التطبيقية في البرنامج وآليات بيع وشراء الأسهم وإدارة المحفظة الاستثمارية.

وتستهدف مسابقة "محاكاة التداول" التي تحظى برعاية حصرية من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، للعام الثاني على التوالي، طلبة كليات التجارة والاقتصاد في الجامعات الفلسطينية، تمكن المسابقة الطلبة المشاركين، من تعزيز مهاراتهم في مجال الاستثمار بالأسهم في بيئة تداول افتراضية مشابهة لبيئة التداول الحقيقة في البورصة.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام "مسابقة محاكاة التداول" تم تطويره بخبرات فلسطينية كاملة من قبل شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر، المطور الفني للبرنامج.