وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرحة تعم البعثة الفلسطينية والرجوب عاد الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 17:51 )
موسكو – معا - عنان شحاده الموفد الاعلامي لبعثة منتخبنا - عمت الفرحة والسعاده بعثة المنتخب الوطني اثر نتيجة التعادل الذي حققه مع دينامو موسكو بهدف لمثله في مباراة كان فيها الوطني بصورة رائعة اكد على علو كعبة .
واجمع الجميع ان ما جرى لهم في بطولة غرب اسيا كانت كبوة وحكمتها ظروف لا نريد الخوض فيها ، لكن اثبتنا اليوم من خلال التعادل على ان المنتخب عائد بقوة الى صورته المعتاده .

فور الانتهاء من المباراة ذهب اللاعبون الى الجمهور يصفقون لهم وسط هتافات وطنية وتشجيعية اعادت في انفسهم الثقة الكاملة وشحنت الههم عندهم .
كذلك الجمهور من الجالية الفلسطينية الذي عبر عن سعادته لتواجد المنتخب على الارض الروسية ثم الانجاز بتحقيق التعادل الذي هو بطعم الفوز في نظرهم .

كان الملعب مزينا بالاعلام الفلسطيني التي رفرفت في كل ركن من اركانه وسط الهتافات والتشجيعات الوطنية ، توسطهم اللواء الرجوب والسفير
الفلسطيني في روسيا الدكتور فائد مصطفى وعدد من كادر السفارة وروس.
وقال ناصر عاصي انا سعيد جدا بتواجد منتخبنا بيننا في موسم لاول مرة وهذ دلالة على عظمة الشعب الفلسطيني بقيادته الحكيمة في راس الهرم الرياضي التي يقوده اللواء جبريل الرجوب .

واشار ان الانجاز تحقق ليس بنتيجة المباراة وانما الوصول الى موسكو تاكيدا على اننا نستحق الحياة على هذه الارض واننا اصحاب فالرياضة وسيلة داعمة لقضيتنا ونحن نشكر اللواء الرجوب على مساعيه الحثيثة في تطوير الرياضة والقطاع الشبابي ومن الجدير بالذكر ان اللواء الرجوب غادر موسكو عائدا الى ارض الوطن .

بدوره قال مجدي ابو عامر من رام الله الذي يتابع دراسته الاكاديمية في موسكو ان مباراة منتخبنا امام الدينامو كانت مخاطبة حقيقية للعالم وكذلك سيلة لنقل الواقع الحضاري للشعب الفلسطيني وعليه اصبحت الرياضة لغة الحوار والتقارب بين شعوب العالم .
واشار فادي درس احد الجالية الفلسطينية الى ان تواجد المنتخب بيننا شرف كبير نسجله في تاريخنا المرصع بالانجازات على المستوى النضالي وانا اعتبر ان وصول البعثة الى الاراضي الروسية هو وفاء لكل من قدم للقضية من شهداء وجرحى واسرى.

اما اللاعبون فغمرتهم السعاده على هذا الانجاز وتحرروا من الخوف على نتيجة المباراة التي راهن عليها اصحاب النفوس المريضة.

سليمان العبيد قال : رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية من قيود يومية على تحركات اللاعبين الا اننا ادينا رسالتنا بكل اخلاص وهذا كان رد على كل المشككين ، وان ما جرى في غرب اسيا لا يمكن ان يقاس على كل المشاركات هذه هي كرة القدم فيها المد والجزر واكبر دليل المنتخب الايطالي وخروجه من الدور الاول في بطولة كاس العالم .
انا ابارك للشعب الفلسطيني على هذه النتيجة سيما ان الدينامو لعب بالاساسيين ونجومه امثال ايفان كوراني .

اما رافت عياد احد نجوم المباراة والذي استطاع ان يحد من خطورة كوراني قال : الحمد لله اللاعبين ادوا الواجب بما انيط اليهم ، في البداية كان التخوف من فريق عريق لكن بهمة الشباب وعزيمة القيادة الرياضة بقيادة اللواء الرجوب ووجود الجهاز الفني استطعنا ان نعود للمباراة بعد ربع ساعة ومجاراة الدينامو بل تشكيل خطورة كبيرة على مرماه .
اعتقد ان نتيجة كانت مهمة لمن الاهم هو اعادة الثقة للاعبين وطي صفحة غرب اسيا وانا اقولها بفم ملآن ان الايام القادمه ستصب في مصلحتنا ان شاء الله.

واعرب البزاز عن رضاه لمستوى فريقه فقال : اداء جميل استطعنا ان نشارك خمسة مهاجمين ووقفنا عفلى امكانياتهم تمهيدا للمستقبل .
واشار الى ان نتيجة التعادل مرضية للطرفين رغم انه كان باستطاعتنا تحقيق الفوز ،وفريق الدينامو عريق في العالم ولدية لاعبين مميزين ، مؤكدا ان عنصرالخبرة غاب عن عناصر فريقه وعليه العمل سيكون واضحا في المستقبل من اجل اكسابهم الخبرات وزيادة الاحتكاك.
ويجدر ذكره ان المدير الفني للمنتخب موسى البزاز ومساعده للياقة البدنية نور الدين ولد علي غادرا موسكو صباح اليوم متوجهين لفرنسا لقضاء اجازة بين افراد العائلة .
وفي نفس السياق غادرالبعثة كل من رافت عياد ، محمد شطريت ، عماد زعتره ، رمزي صالح اضافة الى سليمان العبيد الذي سيتوجه الى قطاع غزة بعد وفاة والدته.

اما برنامج اليوم الخامس11-10-2010 في موسكو:
7:30 افطار في القاعدة الرياضية "نوفوغرسك"
8:00: مغادرة القاعدة الرياضة والتوجه لزيارة الكرملن
10:00- 14:00- زيارة الكرملن بما فيها متحف السلاح
15:30- الغداء في القاعدة الرياضية
16:30- 17:30 وقت فراغ
17:30- التدريب الرياضي بمشاركة مدربي اكاديمية " ياشين" للفتيان التابعة لـــ الدينامو
20:00 العشاء في القاعدة الرياضية نوفوغورسك