وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- في اليوم الأول للألفية العاشرة فقرات غنائية وفنية تتحف الجمهور

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 13:36 )
أريحا- معا- في اليوم الأول لإطلاق احتفالية الألفية العاشرة لمدينة أريحا، احتضنت الأكاديمية الفلسطينية للعلم الأمنية احتفالا فنيا كبيرا حضرته وزيرة السياحة و الآثار د. خلود دعيبس رئيس اللجنة التوجيهية لاحتفالية أريحا عشرة آلاف، واللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد، ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ووفود أجنبية رسمية من عدة دول، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، ومدراء المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، ونشطاء أجانب وسائحون وحشد كبير من المواطنين.


وفي كلمته الترحيبية أكد اللواء الطيراوي على أصالة الشعب الفلسطيني الذي يسكن في أقدم مدينة في العالم، الأمر الذي يظهر أحقيته في هذه الأرض للعالم كله، وأشارالطيراوي إلى الدور الذي تلعبه الأكاديمية كمؤسسة تعليمية أمنية من أولوياتها تدريس الأمن والحفاظ عليه، مؤكداً أنها من مؤسسات الدولة المستقبلية.

من جهته تقدم المحافظ كامل حميد بالشكر لإدارة الأكاديمية ورئاستها لتعاونها في إنجاح الاحتفال مثنياً على الدور الذي تحققه في المجتمع، وأكد في كلمته على أن الفلسطيني هو الأساس في هذه الأرض التي عمرها ويعمرها، وقال "من أغوار أريحا، ومن قلب فلسطين، من تحت سطح البحر، نؤكد أن الفلسطيني سيخرج من بين الظلام لبناء دولته".

أما المحامي حسن صالح رئس بلدية أريحا أكد على ضرورة الاحتفال في جميع المناطق الفلسطينية ومن بينها أريحا وذلك لتعميق وجود الشعب الفلسطيني في أرضه، مطالبا باستمرار إبلاء الأهمية لهذه المدينة العريقة والتي يجب أن تبقى شوكة في حلق الاحتلال.

وزيرة السياحة د. خلود دعيبس قالت إن هذا الاحتفال يساهم في تطوير المشروع الوطني الذي يمثله شباب وشابات فلسطين المساهمين والمشاركين في هذا الاحتفال، كما وشكرت معاليها الأكاديمية على احتضان فعاليات الاحتفال.

بعد ذلك قدمت الفرقة الموسيقية العسكرية عرضا خاصا,ثم عرض لفرقة الخيالة والمشاة والإنزال التي قدمتها مجموعة من طلبة الأكاديمية الذين أمتعوا الجمهور.

ثن قدم الفنان مراد السويطي أغنية خاصة بأريحا (بالحضن ضمينا يا أريحا ) ثم اوبريت مغناة أريحا لفرقة الفنان سمير مخول كلمات الشاعر محمود أبو الهيجا، وفقرة للفنانة سناء موسى وعرض لفرقة نتردهايم النرويجية، وأطفال برنامج "غنيها"، وفرقة الزجل الشعبي، والتي ركزت جميعا على أريحا وعراقتها عبر التاريخ.