وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ظريفة: اسرائيل تكرس نفسها كحكومة "عنصرية وفاشية" معادية للعرب

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 12:02 )
بيت لحم- معا- صرح طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن حكومة إسرائيل بقرارها باقرار قانون الولاء لاسرائيل "تكرس نفسها كحكومة عنصرية وفاشية معادية للمواطنين العرب"،

جاء ذلك رداً على تعديل قانون المواطنة، بالتزام كل من سيحصل على الجنسية الاسرائيلية، بإعلان القسم، بالاعتراف بـ"إسرائيل" يهودية ديمقراطية.

وقال في بيان وصل "معا": "ان الاعلان الرسمي من قبل هذه الحكومة لشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفقاً للقرار الأممي 194، هو تنكر صريح لحق تقرير المصير للشعب، ويعتبر مدخلا للاستمرار في سياسة التهجير والترحيل التي تستخدمها "إسرائيل" ضد أبناء الشعب في القرى والمدن الفلسطينية من عام 48".

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية الإنسانية والمجتمع الدولي بأسره بالعمل الجاد والتحرك العاجل لفضح هذه السياسة الإسرائيلية، والضغط على حكومة نتنياهو -ليبرمان- لوقف هذا القانون وعدم تحويله إلى اللجنة الوزارية الدستورية الإسرائيلية، لإقراره بشكل نهائي ليصبح سار المفعول.

واعتبر أبو ظريفة "أن مجابهة هذه الإجراءات الإسرائيلية يتطلب من الرئيس أبو مازن الالتزام بموقف الإجماع الوطني الفلسطيني الرافض، للاستمرار في المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان، وإعادة بناء المفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية وبسقف زمني محدد وآلية تنفيذ ملزمة".

كما طالب الجميع بضرورة العودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية لمجابهة هذه الإجراءات الإسرائيلية بصف فلسطيني موحّد.