وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف يطا تعقد اجتماعا للائمة والمؤذنين

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 16:08 )
يطا-معا- عقدت مديرية اوقاف يطا اجتماعا لائمة ومؤذني مساجد يطا، مستهلة الاجتماع بايات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ فضل ابو عرام، تلتها كلمة مدير اوقاف يطا الشيخ ابراهيم عوض، ناقلا تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للائمة والمؤذنين, مباركا جهودهم المخلصة في خدمة دين ومساجد الله, وايصال المعلومة الدينية بيسر ونشر رسالة الاسلام السمح بدون غلو وتعقيد .

وتحدث عوض عن رسالة المسجد والدور الهام الذي يقع على عاتق الائمة ودورهم في تنوير الطريق ووضوح الرؤيا للمواطن وتعريفهم باحكام دينهم وتثقيفهم بامور حياتهم، وتطرق في كلمته الى رسالة وزارة الاوقاف باعادة احياء منهج النبوة في حياة المسلمين وتعميق معاني التوحد والوحدة، وابعاد المساجد عن التسييس والاشكالات المذهبية والخلافات التي تصب في غير مصلحة الوطن والمسلمين .

ودعا الى ضرورة النهوض بمستوى الائمة وخطبة الجمعة من حيث سلامة اللغة والاداء والمعلومة الصحيحة والدقيقة , وتثبيت ثقافة الوسطية والاعتدال , وتعزيز الانشطة الدينية من مسابقات ودروس وعظية, وحلقات العلم ,والتلاوة والتجويد ,والفقة والتفسير .

واشاد رئيس قسم الوعظ والارشاد بالائمة والموذنين، داعيا الى ضرورة الالتحاق بدورات التجويد لمن لم يحصلوا على الدورة , والى الانكباب على القراءة الدينية من اجل الارتقاء بالمستوى , والارتقاء بالخطاب الديني .