وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الشباب والرياضة بنابلس تحتضن اجتماع منسقي أندية صديق للطلائع

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 14:29 )
نابلس- معا - وضاح العيسوي -احتضنت مديرية الشباب و الرياضة في نابلس اجتماع لمنسقي أندية صديقة للطلائع لمناطق نابلس وسلفيت وقلقيلية بحضور ممثلي اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية واليونيسيف ومؤسسة تامر ومديرية الشباب والرياضة .

و في بداية الاجتماع رحب وليد الشامي منسق نابلس بالحضور شاكرا اهتمامهم بإنجاح المشروع و تلبية دعوته لحضوره لما له من أهمية تعود على الجميع من تبادل خبرات و تجارب و التعرف على المعيقات و كيفية تذليلها .
و بدوره رحب وضاح العيسوي ممثل الوزارة بالمجتمعين لافتا إلى أن الوزارة تقف بكل قوة لإنجاح مثل هذه المشاريع التي من شأنها أن ترفع مستوى الخدمات التي تقدم إلى الأطفال و الطلائع .


وبعدها تحدث منسقي الأندية بالتناوب كل حسب تجربته بكل الجوانب المتعلقة بسير العمل داخل النادي و قد خرج النقاش بالنقاط الرئيسية لهذا الاجتماع و هي ان مراكز الشباب يقومون بعمل جيد جدا من حيث عدد المراهقين المستهدفة مقارنة لشهر رمضان (متوسط 80-150) و قدم منسقي المراكز أمثلة جيدة جدا من التواصل والتنسيق مع المنظمات الأخرى والمجتمع المحلي وتجلى ذلك من خلال الأنشطة المختلفة التي كان قد تمت بدعم من المجتمع المحلي وغيرها من شركات القطاع الخاص و ناقش المجتمعون أداء الميسرين من حيث التزامهم و تدريبهم و تعاونهم فكان هناك تقدم ملموس في قدراتهم ؛ حالات قليلة تحتاج متابعة عن قرب والتدريب لامتلاك خبرات جديدة لأنهم تخرجوا حديثا وبالتالي لم يعملوا سابقا مع فئة الطلائع و المراهقين. و من المتوقع تنظيم دورات تدريبية لتطوير قدراتها والتغلب على الضعف في أدائهم .

وأوضحت هنادي جابر ممثلة اليونيسيف بان جزء من لوازم( القرطاسية ) المزمع تسليمها إلى المراكز تم تسليمها ، وأوضحت للمشاركين على أهمية التحقق من الإمدادات و اللوازم و القرطاسية قبل التوقيع على نموذج التسليم ، و أن الذي تم تسليمه ليس سوى جزء من القرطاسية وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ ورشات عمل للطلائع من خلال ميسر المهارات الحياتية و المنسق و منسق المنطقة جنبا إلى جنب وبالتعاون , للتعرف على أولويات الطلائع حول الحملة الوطنية المقبلة وضرورة العمل مع الطلائع في كل المراكز لتحديد الموضوعات والأنشطة التي قد تعبر عن موضوع الحملة و آليات التنفيذ لتمكين منسقي المناطق من حصرها مع مديري المشاريع واليونيسيف .

و تم الاتفاق على الاجتماع المقبل ( سيعقد في 29 أكتوبر ) في مديرية الشباب و الرياضة في نابلس , و من الجدير بالذكر بان مشروع أندية صديقة للطلائع يستهدف الطلائع من سن 10 _ 16 سنة من كلا الجنسين و يشرف عليه كل من مؤسسة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية و مؤسسة تامر و مركز معا و مؤسسة النيزك و بدعم من مؤسسة اليونيسيف .