وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم بأعمال محافظ الخليل يتفقد معبر ترقوميا

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا- زار القائم بأعمال محافظ الخليل د. أبو زنيد فجر اليوم وفي تمام الساعة الثالثة فجرا معبر ترقوميا الحدودي يرافقه مدير الارتباط المدني جمال نوفل، وذلك للاطلاع على واقع المعبر والظروف التي يمر بها العمال أثناء اجتيازهم إلى مناطق عملهم داخل الخط الأخضر.

ولاحظ د. أبو زنيد أن العمال بالمئات مكدسون داخل وخارج المعبر حيث لا يوجد ابسط مقومات الكرامة الإنسانية فالعمال يفترشون الأرض وغرفة الانتظار منهارة وتطوقها الأسلاك الشائكة المتساقطة فلا مكان للمقاعد ولا دورات المياه، ولا خدمات نظافة والعمال يصلون المعبر والذي يفتح أبوابه الساعة الرابعة صباحا علما بان العمال يصلون حوالي الساعة الثانية فجرا والبعض منهم ومن شدة المعاناة والإجراءات ينهي إجراءاته ويغادر الساعة السابعة صباحا ليصل إلى موقع عمله الساعة الثامنة صباحا.

ما يجري للعامل الفلسطيني هو اهانة وإذلال حيث اشتكى بعض العمال من تعريتهم بالكامل أثناء التفتيش بالإضافة إلى التنكيل والتعذيب والملاحقة.

هذا واستمع د. أبو زنيد إلى بعض العمال المتواجدين والذين أعربوا عن شكرهم للدكتور أبو زنيد على هذه الزيارة والتي عبرت عن اهتمام المسؤول كما وطالبوا بتحسين وضعهم على المعبر من خلال توفير البنية التحتية الأساسية وكذلك تسهيل عملية المرور من خلال الضغط على الجانب الإسرائيلي بفتح أكثر من نافذة في ساعات الصباح والمساء لاسيما وان الفترة الصباحية هي فترة الذروة بالنسبة للمتنقلين من خلال المعبر . هذا ووعد د. ابو زنيد بنقل معاناتهم الى الجهات المعنية من اجل العمل على متابعتها وحلها.