وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد حلقات تلفزيونية حول السلم الأهلي و المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 16:29 )
الخليل-معا- عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات و بالتعاون مع تلفزيون الأمل في الخليل حلقات تلفزيونية على مدار ثلاثة أيام تناولت موضوع المصالحة الوطنية و السلم الأهلي.

وتحدث كل من أ. سعد شلالدة مدير المركز، و أ. محمد البو منسق مشروع السلم الأهلي و المصالحة الوطنية، وحول المركز من حيث النشأة والأهداف التي يسعى المركز لإنجازها كما تم الحديث عن الأنشطة و الفعاليات التي يقوم بها المركز. كما تحدث البو عن طبيعة المشروع الذي يخدم بالدرجة الأولى موضوع المصالحة الوطنية وتدعيم السلم الأهلي من خلال إشراك و تفعيل دور القيادات النسوية والطالبات الجامعيات.

كما تم استضافة كل من أ. عبد العليم دعنا و النائب أبو علي يطا في الحلقة الثانية من الحلقات التلفزيونية، وتحدثوا عن أهمية تدعيم السلم الأهلي الاجتماعي و كيفية الخروج من الأزمة الراهنة و على ضرورة سيادة القانون و نبذ العنف و تقبل الآخر. و في الحلقة الثالثة و الأخيرة تم استضافة كل من أ. فهمي شاهين و النائبة سحر القواسمة حيث تحدثوا عن واقع السلم الأهلي في فلسطين و حالة الفوضى التي سادت الساحة السياسية الفلسطينية في السنوات الأخيرة وأكدوا على ضرورة الوحدة في مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن هذه الحلقات التلفزيونية تأتي ضمن الفعاليات و الأنشطة التي يقوم بها المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات من خلال مشروع نساء من أجل السلم الأهلي.