وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة البحث في شبكة "معا" تنظم لقاءً حول الحكم الصالح

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 16:58 )
وحدة البحث في شبكة "معا" تنظم لقاءً حول الحكم الصالح
بيت لحم -معا- نظمت وحدة البحث في شبكة "معا" الاخبارية لقاء حول الحكم الصالح في فندق الشبرد ببيت لحم، ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع تعزيز ثقافة الحكم الصالح الذي تنفذه "معا" منذ عامين وتركز من خلاله على ضرورة تبني معايير الحكم الصالح في فلسطين.

وعقد اللقاء بحضور ممثلين عن مؤسسات حقوقية انسانية بالاضافة لعدد من الاعلاميين وذلك بهدف تقييم مسيرة معا في أكثر من اتجاه حيث تركزت محاور النقاش حول الاعلام ودوره في تناول هموم وقضايا المواطن والدفاع عنها ودور "معا" في هذا الصدد، وأيضا تم التطرق ومناقشة "معا" ودورها في تعزيز ثقافة الحكم الصالح وترسيخها واقعاً في فلسطين.

كما وتناول الآليات والاسس التي على وسائل الاعلام ان تنتهجها لتوحيد جهودها في خدمة الوطن والمواطن في تعزيز ثقافة المساءلة والشفافية والنزاهة وصولاً الى الحكم الرشيد.

وأيضاً تم تقييم برامج "معا" وما تقدمه من خلال اذرعها الثلاث شبكة معا الاذاعية والتلفزيون والشبكة العنكبوتية وكالة "معا".

وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون بضررورة تفعيل دور الاعلام كسلطة رابعة ودوره الرقابي من خلال انتهاج معايير مهنية مبنية على المأسسة والرؤية الواضحة، كما دعوا شبكة "معا" لتكثيف جهودها في الدفاع عن الاعلاميين ومساندتهم.