وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تستقبل وفدا طبيا استراليا تخصص جراحة عظام

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 17:12 )
غزة -معا استقبلت وزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة على معبر رفح الحدودي وفدا طبيا استراليا مكون من أربعة أطباء، حيث ينوون وفق برنامجهم الذي أعدته جمعية إغاثة فلسطين إجراء عمليات جراحية مختلفة.

وأشار أحمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة في بيان وصل لوكالة "معا" أنه تم الترتيب مع الوفد الطبي الاسترالي لإجراء عمليات جراحية في مستشفى غزة الأوروبي، موضحا بأن الوفد سيبدأ برنامجه للعمل خلال الأيام القادمة بعد اطلاعه على الحالات المرضية وتحديد برنامج بالتوافق مع إدارة مستشفى غزة الأوروبي، مشيرا الى أن الوفد سيعمل على مدار أسبوع لإجراء عدة عمليات للكبار على وجه التحديد.

وأكد العشي أن عمليات استقبال الوفود الطبية والتنسيق والترتيب لها يأتي في إطار حرض الوزارة على التخفيف من وطأة الحصار على المرضى الذين يعانون كثيرا من السفر للعلاج بالخارج وما يلازم هذا الأمر من مشقة وتعب ووفاة بعض الحالات نتيجة تأخر سفرهم للعلاج بالخارج.

وأكد العشي بأن الوزارة المقالة قد استقدمت عشرات الوفود الأجنبية والعربية خلال الأعوام السابقة في اختصاصات مختلفة وأن هذا العام يشهد نشاطا وحراكا كبيرا لاستجلاب أطباء من مختلف دول العالم مختصين في مجالات غير موجودة في قطاع غزة المحاصر أو نادرة الوجود.

وحول البدء في إجراء العمليات الجراحية فقد بين العشي أنه سيتم الإعلان قريبا عن أيام ومواعيد إجراء العمليات الجراحية للكبار وذلك في مستشفى غزة الأوروبي.