وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة جامعة القدس يعتصمون للمطالبة بتطبيق قانون الصندوق الوطني

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 18:00 )
القدس - معا - نظم تجمع المبادرة الطلابي في جامعة القدس اعتصاما جماهيريا في حرم الجامعة ضمن فعاليات حملة الضغط من أجل اقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي، الذي قدمه الدكتور مصطفى البرغوثي في المجلس التشريعي، اذ أن الصندوق يخدم أكثر من 190 الف طالب جامعي يعانون من مشكلة الاقساط الجامعية.

وقد شارك في الاعتصام عدد من طلبة الجامعة وممثلين عن الاطر الطلابية ومجلس الطلبة وعدد من الهيئات التدريسية، حيث طالب المشاركون ضرورة انشاء مثل هذا القانون والذي يخفف عن الاهالي والطلبة المعاناة التي يعانوها عند سداد الاقساط.

وقد اكد منسق المكتب الطلابي في المحافظة حسن زين على ضرورة حشد تأييد جماهيري واسع من قبل الاهالي والطلبة في الدرجة الاولى لانهم هم اصحاب المعاناة.

وقد تخلل الاعتصام مهرجان خطابي تحدثت فيه الطالبة مدلين الصيفي عن ضرورة انشاء الصندوق الوطني الذي يحمي مستقبل معظم الطلبة من الانقراض، كما دعا محمود نواجعة منسق تجمع المبادرة الطلابي في الجامعة كافة الطلبة الى التوقيع على الجدارية والتي سيتم رفعها في الاعتصام االمركزي.

وفي كلمة لمجلس اتحاد الطلبة، أكد رافت الشحاتيت ان اقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي يخفف المعاناة التي يعانيها الطلبة ، كما يجعل الدوام منتظما منذ بداية العالم الدراسي.

وقد شكر المبادرة الوطنية على مثل هذا الدور الذي تقدمة في خدمة وحماية مصالح الطلبة.