وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس وجامعة النجاح ينظمان ورشة عمل حول العنف الزائد

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 18:55 )
نابلس -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية ورشة عمل حول العنف الزائد في المجتمع بحضور العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة والدكتور ماهر ابو زنط عميد كلية الآداب في جامعة النجاح وليلى العالول ممثلة عن محافظ محافظة نابلس واحمد دويكات مندوبا عن التربية والتعليم وعدد من الضيوف والطلبة .

ونقل في البداية العقيد ابو ربيع تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي للاجهزة الامنية، وتحدث لهم عن العنف الزائد وضرورة الوقوف الجدي عند هذه الظاهرة ومعرفة اسبابها من اجل وضع الحلول المناسبة لها من خلال تكامل وتعاون فئات المجتمع .

وقال أن عدد الجريمة في انخفاض مستمر في حين أن مستوى العنف المستخدم في ارتكاب الجريمة يزداد . واكد على اهمية تعميم ثقافة سيادة القانون من اجل الحد من هذه الظاهرة ، واشار الى أنّ المؤسسة الامنية وفي مقدمتها الشرطة قادرة على ضبط الأمن وتوفير الإستقرار والتعامل مع كل الحالات التي تخرج عن القانون، وتؤمن ايمانا مطلقا ان الامن شراكة ومسؤولية الجميع وهي مسؤولية وطنية قبل كل ذلك. وتعمل جاهدة على توطيد هذه العلاقه مع الجميع للتقليل و الحد من هذه الظاهره وكل اشكال الجريمه .

وشدد على ضرورة التوعية :"أننا نسعى لبناء دولة أهم ركيزة فيها هو الإنسان القويم المبتعد عن الإجرام" .

من جانبها تحدثت ليلى العالول عن الجريمة ومظاهر العنف وضرورة الوقوف عند هذه الظواهر ومعالجتها بالطرق السليمة .

بدوره اشار مندوب التربية والتعليم الاستاذ احمد دويكات الى اسباب العنف وحددها في اسباب اقتصادية واجتماعية وعادات خاطئة .

من ناحيته القى الدكتور ماهر ابو زنط محاضرة قيمة استخدم خلالها الصور المدعمة والموضحة لمفهوم العنف واسبابه وجذوره وسماته واشكاله المختلفة... وحدد طرق محاربته واساليب العمل الوقائي من اجل الحد من هذه الظاهرة .

واكد ان مسؤولية محاربة هذه الظاهرة تقع على الجميع من الاسرة والمدرسة والجامعة والنظام السياسي والاجهزة الامنية ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس التشريعي والقضاء.

وكان قد ادار ورشة العمل الرائد ماجد مشعطي من التوجيه السياسي حيث فتح باب النقاش والاسئلة للحضور .