وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في بلدية قلقيلية لدعم مطالب الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 22:27 )
قلقيلية - معا - عقد أمس في قاعة بلدية قلقيلية اجتماع خاص لتشكيل لجنة من أمهات الأسرى ولجنة أخرى داعمة لها، وذلك لدعم مطالب الحركة الأسيرة ، استكمالا لاجتماع سابق مع أهالي الأسرى وذوي الاختصاص من وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ومدير العلاقات العامة والدولية في البلدية نضال جلعود وأهالي وأمهات الأسرى ونخبة من سيدات المجتمع المحلي وممثلات عن إقليم حركة فتح والمؤسسات والجمعيات في المدينة.

وأدار اللقاء نهاية عفانة من قسم العلاقات العامة في البلدية التي شكرت الحضور على تلبيتهم دعوة البلدية والاجتماع من اجل مناقشة احد المواضيع المهمة والحيوية في مجتمعنا.

ورحب سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية بالحضور، مؤكدا أن الأسرى لهم حق وواجب علينا في متابعة شؤونهم وتسهيل ما أمكن منها وصولا إلى تحريرهم من قضبان وزنازين الاحتلال، مؤكدا أن لا فرق بين الأسرى مهما كانت توجهاتهم.

وأشار دوابشة إلى أهمية وضرورة تشكيل هذه اللجنة لان خير من يمكن أن يتحدث عن الأسرى هم أمهاتهم ، مؤكدا على دور البلدية الحالي والمستقبلي في دعم قضية الأسرى.

وقال دوابشة أن قضية الأسرى هي على سلم أولويات عمل القيادة الفلسطينية ولن يكون هناك أي حلول دون حل عادل لقضية الأسرى وإطلاق سراحهم جميعا.

وفتح الباب خلال اللقاء للحضور للمناقشة والحوار من اجل تشكيل اللجنة، وتشكلت لجنة أمهات وأهالي الأسرى وتكونت من 10 سيدات برئاسة السيدة ليلى تيتان أم الأسير نور تيتان.

وتم تشكيل اللجنة الداعمة والمساندة للجنة أمهات الأسرى مكونة من 15 سيدة برئاسة نهاية عفانة وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية لترتيب جدول عمل اللجنة وآلية عملها من أجل التواصل ووضع السبل والطرق لتفعيل قضية الأسرى على الدوام.