وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

3 أسرى من غزة و4 من الضفة يدخلون سنوات جديدة بسجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 10:40 )
نابلس- معا- أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بان ثلاثة أسرى من قطاع غزة وهم الأسير (سلامة عبد الله سلامه مصلح) والأسير (احمد عطا خليل الحتو)، والأسير (ضياء زكريا شاكر فالوجي)، والأسير الرابع وهو (راتب زيدان) من رام الله وجميعهم قد انهوا عاماً جديدا في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير" مصلح" 41 عاما، من سكان خان يونس، دخل عامه الثامن عشر فى سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 09/10/1993، بتهمه قتل مستوطن في منطقة "بتاح تكفا"، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة.

فيما دخل الأسير "الحتو" من سكان مدينة غزة، ايضاً عامه الثامن عشر فى سجون الاحتلال، بشكل متواصل، حيث انه معتقل منذ 10/10/1993، ومحكوم بالسجن لمدة 24 عاما، وينتمي إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام.

فيما انهى الأسير "فالوجي" 35 عاما من خان يونس عامه الثامن عشر، ودخل فى عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال ،حيث انه معتقل منذ 12 / 10 / 1992م، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة، اتهمه الاحتلال وقتها بقتل مستوطن في مستوطنه غوش جنوب قطاع غزة، وهو بذلك يكون قد أمضى أكثر من نصف عمره في سجون الاحتلال، وشقيقه ايضاً "محمد" وهو معتقل لدى الاحتلال ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاما امضى منها 7 سنوات، وقد توفي والده وهو فى السجن.

وفى نفس السياق انهى الأسير" " راتب عبد الله زيدان مسلم " 43 عاما من مدينة رام الله عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال، وهو يدخل بذلك فى عامه العشرين وهو معتقل منذ 12/10/1991 ،ومحكوم بالسجن المؤبد لمرتين، لاتهامه بقتل اثنين من جنود الاحتلال خلال علميته التي نفذها في قلب اسرائيل في العام 1991، حيث قامت سلطات الاحتلال في حينه بهدم منزله.

وطالبت اللجنة وسائل الإعلام بتفعيل قضية الأسرى والأسيرات وايلائها مساحة اكبر فى التغطية سواء على الفضائيات أو الصحف أو مواقع الانترنت والإذاعات.