وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الإسلامية الأساسية للإناث تحتفل بيوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 08:30 )
نابلس- معا- احتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية بنابلس امس بيوم التراث الفلسطيني وذلك في ساحة المدرسة.

وبدأت فعاليات التراث بأغاني واناشيد شعبية, فيما ارتدت طالبات المدرسة الزي الفلسطيني وذلك للتأكيد على اهمية التمسك بالتراث فهو الهوية والتاريخ.

وخصصت ادارة المدرسة الحصة الأولى لاحياء هذه المناسبة, واقيم على هامش الاحتفال معرضا للتراث اشتمل على العديد من الأجنحة اهمها جناح الأزياء التقليدية وجناح المأكولات الشعبية, وقد اعرب الأهالي والطالبات عن الشكر لادارة الجمعية وادارة المدرسة على هذا الانجاز.

وقام الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية بنابلس وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية عرسان ابراهيم, والدكتور كمال الوزني, وسعاد حجاوي والشيخ سليم الشقر بزيارة تفقدية إلى المدرسة الإسلامية للإناث, وكان في استقبالهم مديرة المدرسة خضرة ابوعرب, ومعلمات المدرسة وتجول الوفد في كافة اقسام المدرسة حيث شاهدوا عن كثب انجازات الادارة الجديدة التي وضعتهم في صورتها المديرة, واهمها تحديث غرفة المعلمات, وغرفة الحاسوب, كما تحدثت المديرة للوفد عن خططها المستقبلية لرفع مستوى التحصيل, وتطوير قدرات الطالبات, وعن اهمية النشاطات اللامنهجية في صقل شخصية الطالبات.

واكد الدكتور مقبول على اهمية الارتقاء بالمستوى التعليمي في المدارس الفلسطينية, وخاصة المدارس الاسلامية التي تتمتع بسمعة اكاديمية وتربوية عالية.