وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل عشاء على شرف المنتخب في موسكو والوفد في طريقه الى فلسطين

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 11:03 )
موسكو - معا - عنان شحاده الموفد الإعلامي لبعثة منتخبنا - اقام الدكتور فايد مصطفى سفير فلسطين في روسيا الاتحادية حفل عشاء على شرف المنتخب الوطني الذي اختتم زيارته لموسكو اليوم الثلاثاء عائدا الى ارض الوطن بعد ان اجرى لقاءا وديا مع دينامو موسكو وتعادلا بهدف لمثله.

وحضر العشاء مدراء العمليات المركزية في الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية الذي تلقون دوره تدريبية.

وغنى الفنان عمار حسن بعض الوصلات الغنائية التي تفاعل معه الحضور وسط تصفيق حار.

وقدم عمر ابو حاشية رئيس بعثة المنتخب شكره الكبير للسفير الفلسطيني وطاقم السفارة اضافة الى الجالية الفلسطينية الذي احسنوا الاستقبال.

وقال الدكتور فايد ان وجود منتخبنا الوطني على ارض موسكو بحد ذاته حدث تاريخي لانه للمرة الاولى يلعب فريق فلسطيني في روسيا او في دول اوروبا لافتا الى انه كان محط انظار من الوسائل الاعلامية التي واكبته وعليه يعتبر فرصة ستفتح المجال لافاق واسعة وواعدة في التعاون في المجال الرياضي.

واشار الى ان المباراة وحضور المنتخب الوطني كان دفعة معنوية وهذا ما شكل لهم مفخرة واعتزاز.

واوضح السفير الفلسطيني انه قبل يومين جرى لقاء بين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية مع نظيرة الروسي الكسندر خوركي حيث من المقرر توقع اتفاقية بين الطرفين تتضمن الكثير من المجالات الرياضية.

ولفت الى انه تم توجيه دعوة للجانب الفلسطيني من قبل اللجنة الاولمبية الروسية للمشاركة في الالعاب الاولمبية الجامعية المقررة في مدينة كازان في العام 2013 ونفقات الوفد الرياضي الفلسطيني على حساب الروس، مشيرا إلى آن قضايا البحث في المرحلة القادمة اوجه التعاون في كرة القدم خاصة وغيرها.

وأشاد باداء المنتخب الوطني وان نتيجة المباراة كانت عادلة متمنيا له التوفيق في مسيرته وصولا الى تحقيق المزيد من الانجازات.

ومن جهة اخرى كرمت شركة" بيراميدا" للمنسوجات لصاحبيها الاخوين راني ووسيم الحلو، ومقرها العاصمة الاروسية موسكو جميع اعضاء بعثة منتخبنا بهدية رمزية عبارة عن روب ومنشفة.

وجرى ذلك في مقر الاقامة بحضور رئيس البعثة عمر ابو حاشية، والمدير الاداري خالد الصياد، سلامه الغروف مدرب الحراس وبلال ابو الريش اضافة الى خليل ريان و ابراهيم هزيم ويعملان سكرتير في السفارة.

وقدم ابو حاشية الشكر لمهندس الطيران وسيم الحلو على هذه اللفتة الجميلة التي اعطت اللاعبين الكثير من المعنويات، وان هذا ليس بالغريب عن الفلسطينيين اينما ذهبنا في ارجاء العالم، فالانتماء والوفاء والاخلاص سمات مميزة لجاليات الفلسطيني في مختلف بقاع العالم.

وقال الحلو: ان سعيد جدا بان اكون بينهم وفي هذه اللحظة التي اعتبرها لحظة جميلة في حياتي لانها الاولى لبعثة رياضية تكون على ارض روسية وتجري لقاءا رياضيا فهذا بحد ذاته مفخرة لنا جميعا.

واشار الى ان ما قدمه يعتبر شيء رمزي تاكيدا على التواصل ما بين ابناء الشعب الفلسطيني اينما تواجدوا مشيدا باعجابه باداء المنتخب امام الدينامو الذي ابلى بلاء حسنا وبغض النظر عن النتيجة فالتواجد على الارض الروسية رسالة للعالم باننا اصحاب قضية عادلة ونستحق الحياة.

وقدم شكره الكبير الى اللواء جبريل الرجوب على دوره النضالي البطولي في رفع شان الرياضة الفلسطينية وخاصة كرة القدم التي اصبحت سفيرا متجولا للشعب الفلسطيني تاكيدا على عظمته.

وشكر الحارس عبد الله الصيداوي باسم اللاعبين رجل الاعمال المهندس الحلو على تكريمه اياهم والتي لها الدلاله الواضحة على الارتباط الوثيق بين ابناء الشعب الفلسطيني.

ولم يخف خالد الصياد المدير الاداري للبعثة عن عظيم امتنانه شاكرا اياهم على هذه الهدية التي لها الكثير من معاني المحبة والوفاء متمنيا اللقاء في فلسطين عن قريب .