وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طبي استرالي وايطالي مشترك يجري عمليات جراحية بغزة

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- استقبل مستشفى غزة الأوربي ممثلا بالدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى، وسعيد شبير مسؤول العلاقات العامة وفدا طبيا من استراليا وإيطاليا، متخصص في جراحة منظار الركبة.

ويتكون الوفد من الدكتور باتريك كينان استشاري جراحة العظام، والدكتورة جاكلين هوكيبنج أخصائية العلاج الطبيعي، وستيفانو دوناتو أخصائي تخدير، وكاثرين كينان فنية عمليات، حيث تستغرق مدة الزيارة ثمانية أيام.

وأشار مدير مستشفى غزة الأوربي، عبد اللطيف الحاج إلى أن الفريق الطبي المذكور سيساهم في تخفيف وطأة الحصار عن أبناء القطاع من المرضى، إذ أنه سيقدم مستوى عال من الخدمة الطبية لهم، كما أنه سيوفر عليهم عناء السفر إلى الخارج وتكاليفه المادية الكبيرة.

بدوره قال رئيس الوفد باتريك كينان، "لقد جئنا هنا للتخفيف عن مرضى قطاع غزة في ظل المعاناة التي يقاسونها"، موضحا انه سيقوم بإجراء عمليات مفصل الركبة.

كما عبر كينان، عن سعادته للوصول إلى غزة مؤكدا جلبه كافة المعدات والأدوية التي قد تنقصه خلال عمله، منوها إلى انه قام بالعمل الصحي من قبل وذلك أثناء مجزرة جنين في الضفة الغربية.

وتجدر الإشارة أن الوفد سيقوم بمتابعة المرضى أيام السبت والثلاثاء الساعة العاشرة في مستشفى غزة الأوروبي، وباقي الأيام سيقوم بإجراء العمليات الجراحية.