وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أيوب قرا لمعا: نتنياهو هو الشخص الوحيد القادر على صنع السلام

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:18 )
بيت لحم- معا- قال أيوب قرا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد أن يصل إلى اتفاقية سلمية مع الجانب الفلسطيني من منطلق تثبيت هذه الاتفاقية من ناحية المستقبل الأمني والاجتماعي.

وتحدث القرا إلى نشرة أخبار الثانية عشرة عبر شبكة معا الإذاعية على أن البعض ينظر إلى موقف نتنياهو من الاعتراف بيهودية إسرائيل مقابل تمديد تجميد البناء في المستوطنات كمحاولة لعرقلة العملية السلمية.

وأكد القرا أن هذه المرحلة بحاجة إلى تثبيت العملية السلمية من خلال الاعتراف المتبادل والعيش مع الجانب الفلسطيني جنبا إلى جنب والنظر للمستقبل وليس الوصول إلى كارثة مستقبلية على حد تعبيره.

وأوضح القرا أن واشنطن تتفهم موقف الرئيس عباس ومشاكله مع حركة حماس ومحاولة نتنياهو لكي يصل إلى الإلمام داخل الشارع الإسرائيلي بالرغم من وجود مشاكل داخل الائتلاف الحكومي في حال عدم التوصل تسوية سلمية.

وختم القرا حديثه للشبكة الإذاعية بأن الولايات المتحدة والرئيس أبو مازن والدول العربية يعرفون أن نتنياهو هو الشخص القيادي الوحيد القادر على أن يصنع السلام ويؤثر على المسيرة السلمية، "ويمكن أن يكون له بديل ولكنه لا يستطيع إبرام وثيقة سلمية".