وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحمد شبيطة: ارتداء قميص الأولمبي شرف كبير لي

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 10:39 )
نابلس - معا - نبيل أبو شنب وأحمد شكوكاني - استطاع هذا اللاعب خلال فترة قصيرة من حفر اسمه بين نجوم الكرة الفلسطينية رغم صغر سنه مما أهله ليكون أحد فرسان المنتخب الأولمبي، فهو لاعب يعمل بجد من أجل تطوير نفسه وتقديم أفضل العروض من جانبه، فهو يمتاز بالسرعة الفائقة والمهارة العالية والمراوغة واللعب بكلتا القدمين، وبارع بألعاب الهواء ويجيد اللعب بأكثر من مركز عدا عن ذلك فهو لاعب يتمتع بأخلاق عالية وتواضع منحه شعبية مرتفعة بين جماهير العساكر ومن خلال هذا اللقاء نحاول أن نقف على بعض الأمور الخاصة بهذا النجم.

البطاقة الشخصية:
أحمد محمود شبيطة من مواليد 20/10/1990 من سكان عزون قضاء قلقيلية وطالب تربية رياضية ويلعب بمركز الوسط المهاجم.

بدايته:
يتحدث شبيطة عن بدايته في ممارسة لعبة كرة القدم من خلال الفرق المدرسية ومن ثم الإلتحاق بنادي عزون الرياضي حيث لعب ضمن صفوف الفريق الأول حتى أصبح أبرز لاعبي الفريق.

الإنتقال لمركز عسكر:
انضم لصفوف العساكر عام 2009 وذلك بعد مشاهدة عدد من إداريي عسكر ومن ضمنهم الحكم حسين طقاطق للاعب وكان ذلك خلال مبارة فريقه ضد أنصار القدس ضمن دوري الدرجة الأولى وكان شبيطة أفضل لاعبي اللقاء.

انطلاقته مع العساكر :
خاض اللاعب أولى لقاءاته مع العساكر ضمن بطولة معركة مخيم جنين أمام فريق أهلي قلقيلية وسجل انذاك هدف التعادل للعساكر في اللحظات الأخيرة للقاء وللمصادفة في تلك المباراة أن اللاعب كان قريب جداً في ذلك الوقت للإنضمام للأهلي القلقيلي الذي يقدره ويحترمه، ويعتبر اللاعب انضمامه لصفوف العساكر نقلة نوعية في حياته الكروية لأنه كان محباً ومعجباً بالفريق قبل الإنضمام إليه، ولما يتمتع به هذا الفريق من سمعة كبيرة وقاعدة جماهيرية وفية تقف مع الفريق بجميع الأوقات .

الدوري الممتاز (ب) بداية العبور للأولمبي:
رغم البداية المتعثرة للفريق في الدوري الممتاز (ب) إلا أن مرحلة الإياب شهدت تميز معظم لاعبي العساكر وكان أحمد شبيطة من أبرز النجوم الذين قادوا عسكر لدوري المحترفين ومن خلال تلك اللقاءات لفت نظر مدرب الأولمبي الكابتن مختار التليلي الذي لم يتردد في ضمه للمنتخب.

أسباب عديدة أثرت على مستوى الفريق بداية دوري المحترفين وفترة التوقف أفادة العساكر:
يقول اللاعب أن هناك أسباب عديدة أثرت على نتائج الفريق في دوري المحترفين ومن هذه الأسباب قلة خبرة عدد كبير من اللاعبين حيث يعتبر أعمار لاعبي عسكر الأصغر بين فرق المحترفين بالإضافة لذلك عدم تجانس اللاعبين وإصابة عدد من اللاعبين المؤثرين قبل انطلاق الدوري.

ويعتبر اللاعب أن فترة توقف الدوري الأخيرة أفادت عسكر كثيراً حيث عمل المدرب حسب مصالحة والجهاز التدريبي على خلق انسجام وتثبيت عناصر الفريق كما أن عودة اللاعبين المصابين والسماح للاعب خالد عزيز باللعب مع الفريق عمل على ترتيب أمور الفريق أكثر وتجهيز اللاعبين من جميع النواحي المطلوبة وهذا ظهر للجميع من خلال لقاءات عسكر الإستعداية خلال هذه الفترة.

الديربي للعساكر:
يتحدث شبيطة عن لقاء الديربي المرتقب بين قطبي نابلس عسكر وبلاطة قائلاً: الديربي يطبع عليه الندية والمنافسة الشديدة بين الفريقين المتقابلين لكن نحن العساكر ثقتنا بالله أولاً ثم بأنفسنا أننا قادرون على تجاوز بلاطة والفوز عليها لان المباراة تهمنا لأسباب كثيرة ونحن بحاجة لنقاطها الثلاثة كاملة وأعد جماهير العساكر بأن أقدم كل ما لدي من أجل الفوز الذي سيمكننا من الإنطلاق للعساكر ولي شخصياً متمنياً من الله التوفيق بالتسجيل في هذا اللقاء حيث بدأت التسجيل بالدوري الماضي بالأسبوع الخامس خلال مبارة أهلي الخليل وأتمنى أن يخرج هذا اللقاء بكل روح أخوية ورياضية بعيداً عن العصبية والتشنج وأن نقدم أداءً يرضي الجماهير الغفيرة التي ستشاهد اللقاء.

ارتداء قميص الأولمبي شرف كبير لي:
استفدت كثيراً من خلال تجربتي في المنتخب الأولمبي وغمرتني سعادة كبيرة عند تبليغي بالإنضمام للمنتخب حيث أعتبر نفسي جندياً أخدم وطني بهذه الموهبة الموجودة لديّ ومستفيداً من تدريبات المدرب القدير مختار التليلي وأمنيتي الكبيرة التوفيق بهذا المنتخب ومن ثم الإنضمام للمنتخب الوطني.

الكرة الفلسطينية تسير بخطى ثابتة نحو الأمام:
منذ استلام اللواء جبريل الرجوب مهام رئاسة الجنة الأولمبية وإتحاد كرة القدم، ظهرت للجميع النقلة الكبيرة والنوعية التي أحدثها الأخ أبو رامي للرياضة الفلسطينية بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص، وأجزم أن القادم سيكون أفضل للكرة الفلسطينية لأنها قائمة على قواعد ثابتة.

الإحتراف مكسب كبير للاعبين:
لقد سعدنا جداً كرياضيين عندما تمّ الإعلان عن تطبيق نظام الإحتراف حيث سيؤدي ذلك إلى تطور أكبر للكرة الفلسطينية بالإضافة لتأمين دخل أفضل للاعبين وهنا أطالب إتحاد الكرة بالسماح للاعبين الأجانب باللعب في الدري الفلسطيني ولنا في مركز عسكر تجربة كبيرة مع اللاعب البارغواي رفائيل والذي لعب بصفوف العساكر في الدوري السابق وقدّم أداءً كبيراً في الدوري.

كل الإحترام للإعلام الرياضي:
الإعلام الرياضي يواكب الحدث أولاً بأول من خلال التغطية الشاملة للرياضة الفلسطينية عامةً ولكرة القدم خاصةً حيث يتم ذلك بشكل محايد ولجميع الفرق دون استثناء فلرجال الإعلام الذين تخط أقلامهم كل الإحترام والتقدير

شذرات:
*أفضل مباراة قدمتها كانت أمام سلوان بالدوري الماضي حيث كانت بوابة عبور العساكر لدوري القدس للمحترفين.
*أجمل هدف سجلته في مرمى نادي بالستينو الفلسطيني القادم من تشيلي والذي زار الأراضي الفلسطينية في العام الماضي.
*الدوري سيذهب لإحدى هذه الفرق(هلال القدس، الأمعري، المكبر)

كلمة أخيرة:
كل التحية لجماهير العساكر التي تلاحق وتذهب وراء الفريق في جميع الأوقات ونعدكم بأن نكون عند حسن ظنكم وبإذن الله سيكون القادم أفضل ،والمستقبل للعساكر،وسيبدأ جمع النقاط ابتداءاً من الديربي أمام الشقيق بلاطة وهنا أردد كما تردد الجماهير: عساكر جبل النار همة وعزيمة وإصرار.