وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري وابو بكر يفتتحان المقر الجديد لجمعية الوفاء لرعاية المسنين

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 10:00 )
سلفيت-معا- افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر والعميد يوسف عزريل مدير عام العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية اليوم المقر الجديد المقر الجديد لجمعية الوفاء لرعاية المسنين في سلفيت، بحضور مدراء وممثلي المؤسسات المدنية والامنية وعدد من الشخصيات الوطنية، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ومحمد حمزة رئيس جمعية بيت المسنيين في جنيين وجولين وسوزي من القنصلية البلجيكية ورئيس واعضاء الهيئة الادارية لجمعية الوفاء لرعايةالمسنين.

وعبرت الوزيرة المصري عن سعادتها بوجودها في محافظة سلفيت الصامدة على الارض في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه سارقي الارض والزيتون، مؤكدة ان محافظة سلفيت تمثل نموذجا في مقاومة الاحتلال والاستيطان .

واوضحت ان الاحتفال بيوم المسن العالمي هو للتاكيد على موقع المسن في المجتمع وللتاكيد على مسؤولية السلطة ووزارة الشؤون الاجتماعية بشكل خاص وكافة مؤسسات مجتمعنا الفلسطيني تجاه المسنين لما قدموه من موروث وقيم في مجتمعنا وحمايتهم من التهميش والنسيان، وقالت ان احترام ورعاية "ابائنا وامهاتنا لا يتمثل في هذا اليوم فقط، ولكن الاحتفال بهم بيوم المسن العالمي للتاكيد مجددا لانفسنا وللمسن كمؤسسات رسمية وشعبية واسر لاعلاء قيمنا وموروثنا القيمي المجتمعي للاباء والاجداد والتمسك بوصاياهم للدفاع عن ارض الاجداد، ارض فلسطين ، واضافت ان هذه الرسالة نحملها جيل بعد جيل للحفاظ على الموروث القيمي الثقافي الذي حمله الالجداد".

وقالت ان ما نقدمه للمسن من هو استحقاق لهم علينا وليس منة منا عليهم، وان هناك نصوصا واضحة تكفل للمسنين حقوقهم وضرورة تامين الحماية لهم وتمكينهم في المجتمع، وهذا ما نسعى الية من خلال العمل على مأسسة الشراكة بين الشؤون الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني.

وهنأ المحافظ ابو بكر في كلمته جمعية الوفاء للمسنين بافتتاح مقرها الجديد والمسنين بمناسبة يوم المسن العالمي، مشيدا بالدور المميز والفاعل لهذه الجمعية في رعاية المسنين وتقديم الرعاية اللازمة لهم والعديد من النشاطات الترفيهية والتوعوية والدينية، ومثنيا كذلك على الدور الريادي والفاعل لوزارة الشؤون الاجتماعية عبر بذل الجهود الكبيرة لخدمة مختلف الفئات الضعيفة والمهمشة، وسعيها لتطوير برامجها وانشطتها، وسعيها لافتتاح العديد من المراكز المتخصصة لحماية ورعاية هذه الفئات والاشراف عليها لما لها من اهمية في الحفاظ على نسيجنا المجتمعي، وحماية موروثنا الثقافي المتمثل بالقيم والاخلاق والحفاظ على الارض.

واكد ابو بكر ان الحفاظ على حقوق الانسان وحمايتها يشكل ركيزة اساسية في تطوير المجتمع، داعيا مجتمعنا الفلسطيني مؤسسات وافراد الى بذل ما امكن من جهد لتحقيق كرامة هذه الفئة ورعاية حقوقهم من خلال توفير المراكز المختصة لرعايتهم وتقديم الخدمات المطلوبة لهم من منطلق الحرص على استمرارية وديمومة الانسان الفلسطيني وشعوره باهمية وجوده وقيمة عطائه.

من جانبة رحب فؤاد العبود رئيس مجلس ادارة الجمعية بالحضور والمشاركة في احتفالهم بيوم المسن العالمي وافتتاح المقر الجديد للجمعية مستعرضا النشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية للمسنين.

واكد محمد حمزة رئيس جمعية بيت المسنين في جنين ان مشاركتهم جمعية الوفاء في سلفيت هذه المناسبة للتاكيد على ان الجمعيتين في جنين وسلفيت جنود موحدين لخدمة المسنين من الاباء والامهات .

وقال ان احترام ورعاية الاباء والامهات واجب علينا في كل يوم وفي كل ساعة وليست معتمدة على يوم واحد، داعيا وزارة الشؤون الاجتماعية الى الوقوف الى جانب هذه الجمعيات لضمان استمراريتها.

وطالب المسن خميس الحمد في كلمة المسنيين وزيرة الشؤون الاجتماعية انشاء مركز لايواء المسنين في محافظة سلفيت.

وبعد الحفل تفقدت الوزيرة ماجدة المصري ومحافظ سلفيت ابو بكر مركز الدار البيضاء .