وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو عليا يبحث مع وفد من وجهاء بلدة وادي فوكين اشكالية اغلاق مدرسة

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 12:57 )
بيت لحم-معا- بحث نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا مع وفد من بلدة وادي فوكين الواقعة الى الغرب من محافظة بيت لحم اشكالية اغلاق مديرية التربية والتعليم للمدرسة الجديدة في البلدة والتي تم افتتاحها بداية العام الدراسي وفق ما افاد وفد وجهاء البلدة لنائب المحافظ .

ودعا ابو عليا وجهاء البلدة الى ضرورة العمل على استمرار العملية التعليمية بعيدا عن تعليقها او تنفيذ اضرابات ستضر في نهاية المطاف بهذه العملية وبالتالي الاضرار بالطلبة وتحصيلهم العلمي مشددا على ضرورة متابعة هذا الملف مع الجهات المعنية وعلى اعلى المستويات .

واكد ابو عليا حرص محافظة بيت لحم على استمرار العملية التدريسية في هذه البلدة الواقعة في قلب المستوطنات الاسرائيلية، مشددا على ضرورة توفير كل مقومات الدعم لها وعلى راسها ما تحتاجه من مدارس ومعلمين، داعيا الى متابعة القضية والسعي لحلها من خلال الحوار البناء الحريص .

من ناحيتهم اوضح ممثلو بلدة واد فوكين الذين التقوا نائب المحافظ انهم سعوا لاقامة مدرسة جديدة من اجل انهاء موضوع الاختلاط بالمدرسة وعملوا على توفير كل الاحتياجات الضرورية بمساعدة الجهات الرسمية والاهلية من اجل بناء المدرسة وفصل الذكور عن الاناث، مشيرين الى ان المدرسة الحالية هي مدرسة مختلطة من الصف الاول حتى التوجيهي مشددين على ان المجتمع الفلسطيني مجتمع شرقي محافظ خصوصا في القرى والارياف وبالتالي كان لا بد من ايجاد مدرسة جديدة وهو الامر الذي تم .

واضاف اهالي بلدة وادي فوكين ان المدرسة الجديدة استقبلت الطلبة منذ بداية العام الدراسي ولمدة شهر تقريبا الا انهم فوجئوا بقرار مديرية التربية والتعليم اغلاقها بحجة عدم توفر عدد كافي من المعلمين مشيرين الى ان المدرسة لا ينقصها سوى معلمتين اثنتين كما افادوا .

وطالب اهالي القرية المحافظة بالعمل على انهاء هذه الازمة من خلال السعي لتوظيف معلمات في المدرسة الجديدة وانهاء معاناة الطلبة وذويهم مؤكدين انهم يريدون حل المسالة بالحوار وبشكل ايجابي بناء دون اللجوء الى الاضرابات او الاعتصامات داعين المحافظ ووزارة التربية والتعليم التعاطي مع القضية بمسؤولية والعمل على حلها، موضحين انهم توجهوا الى مديرية التربية والتعليم وعقدوا اجتماعا مع نائب مدير مديرية التربية والتعليم الاستاذ صالح بلو حيث لم يتم حل القضية حتى الان .