وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلف:قانون المواطنة والولاء يفند ادعاء دولة الاحتلال وتباهيها بالديمقرا

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 13:54 )
غزة-معا- أدان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، مشروع تعديل قانون المواطنة لمن يود الحصول على الجنسية الإسرائيلية بالولاء لـ"إسرائيل" دولة يهودية وديمقراطية.

جاء ذلك خلال أمسية ثقافية بعنوان "مخاطر يهودية الدولة على القضية الفلسطينية"، التي نظمتها اللجنة الثقافية في جمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة في مقرها مساء أمس الثلاثاء.

وقد اعتبر خلف، أن تعديل قانون المواطنة بأغلبية برلمانية نابع من تطرف وعنصرية حكومة الائتلاف الحكومي في "إسرائيل" وبرنامجه القائم على الاستيطان والتهويد والقتل والتهجير ونفي الأخر الفلسطيني داخل فلسطين المحتلة عام 1948.

وأكد خلف، ان عنصرية قانون المواطنة والولاء ويفند ادعاءات دولة الاحتلال وتباهيها بالديمقراطية، مشدداً على أن هذا القانون يستهدف فلسطينيي الـ 48"مليون ونصف المليون فلسطيني" في "إسرائيل" بالتهجير القسري أو فرض حلول سياسية أو اتفاق سياسي مع السلطة الفلسطينية تحت مسمى تبادل الأراضي والسكان.

وشدد، على أن قانون المواطنة قانون سياسي بامتياز يستهدف بالدرجة الأولى حق العودة لللاجئين وملف القدس باعتبارهما أهم قضيتين جوهريتين من قضايا الحل النهائي، مضيفا "نتنياهو صرح بأن لديه الاستعداد لإعادة طرح تمديد فترة تجميد الاستيطان لفترة مؤقتة جديدة إذا أقرت السلطة الفلسطينية بيهودية الدولة، فهذا يعني أن توقيت طرح هذا القانون يتعلق بالجانب السياسي والتفاوضي".

ودعا خلف إلى مجابهة قانون المواطنة بكافة الأساليب وعلى شتى المستويات سواء الدبلوماسية أو الإعلامية او الثقافية او الجماهيرية، بحشد كل القوى المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة بالوقوف في وجه هذا السلوك الإسرائيلي العنصري والذي يعبر عن الوجه الحقيقي لهذه الحكومة اليمينية المتطرفة.