وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغول:نسعى لتوحيد الجهد الفلسطيني للتصدي للمخاطر التي تهدد القضية

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول فرعها في قطاع غزة كايد الغول إن الجبهة تعمل على توحيد الجهد الوطني الفلسطيني للتصدي للمخاطر السياسية والمجتمعية المحدقة بالقضية الوطنية.

وأكد الغول، خلال لقاء نظمه المكتب الإعلامي للجبهة في مدينة غزة مع عدد من الصحفيين والكتاب بهدف تعزيز التواصل معهم، أن الجبهة ستنسق جهودها مع القوى السياسية والمجتمعية التي تشترك معها بقواسم مشتركة في العناوين المطروحة.

وفي الموضوع السياسي، توقع الغول أن يقود لجنة المتابعة العربية التي غطت سابقاً عودة المنظمة للمفاوضات لممارسة الضغط عليها للعودة للمفاوضات مجددا.

وعبر الغول، عن خشيته من أن يكون حديث بيان لجنة المتابعة عن اقامة الدولة الفلسطينية باعتباره يوفر السلام الشامل والعادل في المنطقة، مقدمة لاختزال حقوق الشعب الفلسطيني في دولة ستكون مقسمة ومنزوعة السيادة.

وحول قرار الجبهة بتعليق مشاركتها في اجتماعات اللجنة التنفيذية، أكد الغول ان موقف الجبهة ليس ضد المنظمة بل ضد سياسة قيادة المنظمة بالعودة للمفاوضات، والتي استجابت فيها للضغوط الخارجية على حساب مواقف المؤسسات الفلسطينية وقراراتها، وتحديدا المجلس المركزي واللجنة التنفيذية للمنظمة.

وأضاف: "لن تكون الجبهة مساهمة في سياسات من شأنها الحاق الأذى بحقوق الشعب"، لافتا الى أن الجبهة تتمسك بمنظمة التحرير ككيان سياسي يمثل الشعب الفلسطيني عمد بنضالات كل الشعب الفلسطيني وبدماءه شهداءه، وان أي محاولات لخلق البدائل، يعني شطب التمثيل الموحد الفلسطيني، وتهديد حق العودة.

وجدد الغول، تمسك الجبهة على المستوى نفسه بضرورة اصلاح المنظمة عبر انتخابات ديموقراطية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل في الداخل، وفي الشتات حيثما أمكن ذلك، معتبرا محاولات البعض لاتهام الجبهة بمسك العصا من المنتصف، بأنها محاولة لتشكيل ضغط على الجبهة لتنحاز لهذا الطرف أو ذاك، مؤكداً أن الجبهة لها برنامجها السياسي والاجتماعي والفكري وأطرها التي تصوغ مواقفها، انطلاقاً من مصالح الشعب الفلسطيني وليس ارتهاناً بمدى قرب أو بعد هذا الفريق أو ذاك.