وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا: صحة الطلبة "خط احمر" لا يمكن تجاوزه

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 16:39 )
اريحا- معا- اعتبر مدير التربية والتعليم محمد الحواش اليوم الاربعاء، خلال اجتماع اللجنة اللوائية للصحة المدرسية، أن صحة الطلبة "خط احمر" لا يمكن تجاوزه.

حيث عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار الاجتماع الثاني للجنة اللوائية في الصحة المدرسية بحضور مدير التربية والنائب الفني بسمات سالم، رئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رمي، مسؤول الصحة المدرسية قاسم دراغمة، مندوبين عن الإغاثة الطبية، بلدية أريحا، مديرية الصحة ومحافظة أريحا.

وأشاد الحواش بالجهود الي تبذلها اللجنة لمتابعة القضايا الصحية وقضايا السلامة العامة والحفاظ على البيئة المدرسية, مبينا اهمية عدم "الازداوجية" في الخطط والتقارير والتنسيق الدائم مع مديرية التربية والتعليم بما يخدم مصلحة الطلبة.

وركز الحواش على أهمية استمرار التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وضرورة العمل كفريق واحد للحفاظ على السلامة العامة للطلبة.

وبحثت اللجنة عدة قضايا منها: مهام اللجنة, التنسيق مع المؤسسات المختلفة, دورات الإخلاء, الفحوصات الصحية, التطعيمات للطلبة, التوعية الصحية من خلال محاضرات تثقيفية.

وفي سياق الاجتماع تحدث قاسم دراغمه عن تنفيذ إجراءات "الجدار الحديدي" أمام المدارس والذي سينفذ لحماية الطلبة على جوانب الطريق.

ويذكر أن تربية أريحا ستنفذ 4 دورات إسعاف للمدارس الثانوية هذا الشهر وسيتم زيارة 20 مدرسة من قبل لجنة السلامة العامة, ووضع برنامج زمني لهذه الزيارات، افطارات جماعية لطلبة صفوف الرابع للمدارس الأساسية في المحافظة.