وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاهلي يعود الى القاهرة بعد خسارته امام الصفاقسي بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 19:14 )
بيت لحم - معا - تعود إلى القاهرة صباح الاثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى برئاسة المهندس خالد مرتجى قادمة من تونس بعد الانتهاء من مباراة الصفاقسى التونسى فى افتتاح مباريات دور الثمانية للمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى ويعود الفريق لاستئناف تدريباته الثلاثاء فى إطار الاستعداد لمهرجان اعتزال هادى خشبه والذى يواجه خلاله المنتخب الوطنى والمقرر له يوم الخميس المقبل .
على صعيد اخر أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى أنه كان ينتظر اليوم الذى يخسر فيه فريقه بعد كل هذه المسيرة الرائعة و الانتصارات القياسية المتتالية سواء على الصعيد المحلى أو القارى .. وجاء هذا اليوم و خسرنا أمام الصفاقسى التونسى بهدف وحيد من خطأ ساذج لا يقع فيه لاعبو الأهلى أبداً.

وكان جوزيه قد ظهر هادئاً و تحدث بدون انفعالات أو عصبية فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب نهاية مباراة الأهلى مع الصفاقسى التى أقيمت مساء السبت على ملعب الطيب المهيرى معقل فريق الصفاقسى بمدينة صفاقس فى أولى جولات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا .

وقال جوزيه : بعد 23 مباراة أفريقية متتالية بدون هزيمة توقفت المسيرة , وكان هذا أمر متوقع و حلم جميل لابد أن تكون له نهاية .. ولكن ما يحزننى أننا خسرنا المباراة بخطأ ساذج .. كما جاءت إصابة المهاجم الأنجولى فلافيو فى الدقيقة 30 من الشوط الأول لتفسد خطتنا الهجومية .

وأضاف جوزيه : أهنئ الصفاقسى على فوزه لأنه لعب بطريقة جيده وكان أفضل منا و تميز لاعبوه باللياقة و الروح و نجحوا فى غلق المساحات أمامنا خاصة فى الشوط الثانى الذى تسيدناه تماماً .. وأهدر عماد متعب فرصة التعادل .

وعن الحكم المالى كومان كوليبالى قال جوزيه : سبق وأن ذكرت أكثر من مرة أن أسوأ ما فى الكرة الأفريقية هو عنصر التحكيم .. وحكم المباراة تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلى بعد تعرض متعب لإعاقة صارخة فى الشوط الثانى .. نحن نعانى كثيراً من التحكيم ولكن لا نلقى بشماعة إخفاقنا عليه فى مباراة الصفاقسى .. وألتمس جوزيه العذر للاعبين مؤكداً أنهم لم يحصلوا على راحة سلبية حقيقية منذ عامين .. وأكد ثقته فى تأهل الأهلى للدور قبل النهائى مؤكداً أن الأهلى حامل اللقب لديه القدرة على تحقيق ما يريد .