وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تحتضن ورشة عمل بعنوان "كنوز الطبيعة الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 19:54 )
قلقيلية- معا- احتضنت بلدية قلقيلية اليوم الاربعاء ورشة عمل تحت عنوان "كنوز الطبيعة الفلسطينية" والتي نظمها المركز الطبي الفلسطيني للحياة البرية التابع لمتنزه وحديقة الحيوانات ورعتها شركة دواجن فلسطين.

وحضر اللقاء د. محمد حسونة محاضر في جامعة النجاح في كلية الطب البيطري التابعة للخضوري والذي ألقى محاضرة بعنوان "الطيور المهاجرة وأنفلونزا الطيور" ود. سامي خضر الدكتور البيطري لحديقة الحيوانات ومدير المركز الطبي الفلسطيني للحياة البرية والقى محاضرة بعنوان "الحياة البرية في البيئة الفلسطينية" ود. لبيب بدر من دائرة بيطرة دورا مؤسس المركز الفلسطيني للتنمية والبيئة الذي القى محاضرة بعنوان "التوازن البيئي في فلسطين" و د. معتصم الأخرس من دائرة بيطرة قلقيلية عضو جمعية الحياة البرية في فلسطين والقى محاضرة بعنوان "طيور فلسطين المقيمة المهاجرة" ومدير العلاقات العامة في البلدية نضال جلعود وممثلين من مديرية الزراعة ورؤساء الجمعيات الزراعية ومدراء المؤسسات الصحية وممثلين من مديرية التربية والتعليم واطباء بيطريين وطلبة وعددا من المواطنين ومهتمين.

واحتوت ورشة العمل على اربعة محاضرات انفة الذكر لنخبة من الاطباء البيطريين الذين اتاحوا المجال للحضور لطرح الاسئلة والاستفسارات على مواضيعهم والتي لاقت اعجاب الجميع الذين، اكدوا على جدية مواضيعها واهميتها للقطاع البيطري وكذلك عامة المواطنين.

من جهته شكر سامي خضر الحضور على تلبيتهم الدعوة وخاصة اولئك القادمين من مناطق بعيدة والذين تحملوا عناء السفر من اجل المحاضرات العلمية الاثرائية ليستفيد منها الجميع كما شكر شركة دواجن فلسطين التي رعت هذه الورشة شاكر كل من ساهم في انجاحها.

وفي نهاية اللقاء توجه الحضور الى متنزه وحديقة الحيوانات للقيام بجولة ميدانية حول اخر تطورات العمل في الحديقة من الناحية البيطرية العملية كذلك للتعرف على المتحف التعليمي فيها.