وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ماليزيا :دورة لمحاضري مدربي الواعدين في تشرين اول الحالي

نشر بتاريخ: 13/10/2010 ( آخر تحديث: 13/10/2010 الساعة: 21:28 )
كولا لمبور - معا - تقوم دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم الدورة الأولى لمحاضري مدربي الواعدين تحت عنوان (تدريب المدربين) في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها ضمن برنامج فيوترو 3، حيث سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمها بالشراكة مع الاتحاد الدولي للعبة، وستجري فعالياتها في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري في فندق هيلتون بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة مشاركة 24 محاضراً من منطقة آسيان، سيكونون الرواد في مجال محاضري مدربي الواعدين بالمنطقة الآسيوية، على أن يتم تنظيم دورات مماثلة في مناطق غرب آسيا وشرق آسيا ووسط وجنوب القارة.

ويشرف على فعاليات الدورة محاضر النخبة الآسيوي جيم سيلبي إلى جانب المحاضر تور الغرين من برنامج (اس تو اس) لتطوير المدربين عبر الانترنت.

ويشترط في المشاركين في هذه الدورة أن يكونوا مدربين عاملين في الوقت الراهن، وأن يكونوا حاصلين على شهادة التدريب الآسيوي من المستوى الثاني B أو ما يعادلها.

وتتناول الدورة مجموعة من المواضيع النظرية والعملية، والتي تركز على كيفية تطوير مدربي قطاع الواعدين في الدول المشاركة.

وأكد حسن الصباح مدير دائرة التطوير والتعليم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تنظيم هذه الدورات يأتي ضمن المبادئ الرئيسية التي يركز عليها الاتحاد من أجل تشجيع قيام المدربين بتطوير المزيد من المدربين الجدد