وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يستقبل رئيس مقاطعة "مانيتوبا" الكندية برام الله

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. سلام فياض في مكتبه بمقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله اليوم الخميس، "غريغ سيلينغر" رئيس مقاطعة "مانيتوبا" الكندية، حيث أطلّعه على آخر التطورات السياسية والأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمخاطر التي تتهدد مستقبل العملية السياسية جراء الممارسات الإسرائيلية.

وشدد فياض خلال اللقاء على إصرار الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية على متابعة تنفيذ خطة استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، كما حددتها وثيقة "فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة"، ووثيقة "موعد مع الحرية"، من خلال بناء الوقائع الايجابية على الأرض، واستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين القادرة على تلبية احتياجات مواطنيها، كرافعة أساسية لإنهاء الاحتلال، وبما يساعد العملية السياسية في إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.

من جانبه أشار المسؤول الكندي إلى أهمية ما تقوم به السلطة الوطنية وقدرتها على تحقيق الانجازات رغم التحديات والظروف "الصعبة" الماثلة أمامها، مؤكدا على أهمية التعاون بين الولايات الكندية والمؤسسات التعليمية الفلسطينية وتطوير التعاون بينهما.