وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله توقع اتفاقية تعاون مع نابولي الايطالية

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 13:08 )
رام الله- معا- وقعت بلدية رام الله اتفاقية تعاون مع بلدية نابولي الايطالية وذلك خلال زيارة وفد البلدية الذي ضم رئيسة البلدية جانيت ميخائيل وكل من عضوي المجلس البلدي د.غازي حنانيا وغطاس بوشة.

اتفاقية التعاون بين البلديتين تأتي في إطار تعميق وتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين نابولي ورام الله، والتي تعود إلى 3 أعوام مضت، تم فيها التعاون في عدة مجالات ومنها المجال العلمي، حيث تم ارسال عدد من المعلمين من مدينة رام الله الى نابولي، لحضور دورات تدريبية في إطار مشروع إقامة متحف علمي في مدينة رام الله والاستفادة من الخبرات المماثلة في نابولي.

من جهته قال عضو المجلس البلدي د.غازي حنانيا إن بلدية رام الله ممثلة برئيستها وقعت مع بلدية نابولي مذكرة تعاون في بلدية نابولي المركزية بحضور حشد حافل من الشخصيات الايطالية ورئيس الجالية الفلسطينية في ايطاليا ورئيس متحف العلوم والعديد من أساتذة الجامعات، مشيرا الى أن ميخائيل قدمت كلمة حول واقع التخطيط في ظل الاحتلال خلال مشاركة البلدية في مؤتمر يورو نابلس.

كما أن د. حنانيا قدم عرضا حول مدينة رام الله وأهميتها نظرا لدورها الثقافي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، كونها تضم معظم الوزارات وأجهزة السلطة الفلسطينية والممثليات الأجنبية والمنظمات الغير حكومية.

من جانبها دعت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل رئيس متحف العلوم ورئيسة بلدية نابولي لزيارة فلسطين ومدينة رام الله.