وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تتوج بالمركز الأول في البطولة العربية "للكانوي والكاياك" بتونس

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 14:53 )
غزة - محمد حجاج - توجت فلسطين بالمركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية الثانية في مسابقة الكانوي والكايال الفردي في رياضة التجديف لمسافة 200 مترا التي أقيمت مؤخرا على شواطئ مدينة البحيرة التونسية الساحلية، وبمشاركة ثماني دول عربية هي بالإضافة إلى فلسطين كل من تونس، العراق، الجزائر، مصر، المغرب، ليبيا، وقطر.

وقد مثل فلسطين في هذه البطولة البطل بلال حمتو المقيم في جمهورية مصر الشقيقة والمنتسب لنادي المقاولون العرب.

كما احتلت فلسطين المركز الثالث في الترتيب العام للدول المشاركة في البطولة التي تعد من ابرز البطولات في الرياضات البحرية السنوية في العالم العربي.

وقد ارتفعت الأعلام الفلسطينية عاليا على منصات التتويج من اللجنة المنظمة للبطولة بالإضافة إلى الأشقاء التونسيين الحاضرين لفعاليات البطولة على إيقاع السلام الوطني والنشيد الفلسطيني الثوري حيث لقيا تفاعلا كبيرا من الحضور.

وكانت فلسطين قد شاركت في البطولة ممثلة برئيس الاتحاد للتجديف والكانوي فايز البحيصي بالإضافة إلى البطل حمتو.

وقدم البحيصي تقدير واحترام قطاع الشباب الفلسطيني إلى الأشقاء التونسيين على استقبالهم وحفاوتهم الكريمة لممثلي فلسطين واحتضانهم للبطل حمتو,لافتا إلى أنهم وفروا كافة الإمكانيات والنفقات الخاصة بمشاركته في البطولة.

وأرسل البحيصي برقية شكر خاصة إلى رئيس الجامعة التونسية للكانوي والكاياك لطفي العبيد منوها إلى ان الأشقاء التونسيين كانوا دوما هم السباقون في احتضان أبناء الشعب الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

كما قدم البحيصي شكره وتقديره للمستشار خالد زين الدين رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للتجديف و د.حافظ الغندور رئيس الاتحاد العربي والمصري للكانوي والكاياك، وكذلك نادي المقاولون العرب لما قدموه من دعم واحتضان للمتسابق حمتو، وتسهيل وتوفير إمكانيات المشاركة في البطولة.

وكان البطل الفلسطيني حمتو توج في العام الماضي بالمركز الأول في بطولة جمهورية مصر العربية للأندية في رياضة التجديف والكانوي الفردي لمسافة 1000 متر لمختلف الأندية المصنفة ضمن المستوى الأول في هذه الرياضة المائية.

كما حصل حمتو في وقت سابق على المركز الرابع في البطولة العربية للتجديف والكانوي التي أقيمت في الإسكندرية، وقد تم تكريمه بميدالية برونزية ؛ نظرا لصغر سنه فهو في السابعة عشر من عمره، وقد كان آنذاك اصغر لاعب يشارك في البطولة بين اللاعبين العرب الآخرين كما كرمته قناة النيل الرياضة المتخصصة ضمن أبطال الرياضات المختلفة في مصر في العام 2009.