وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح غرفة عمليات مشتركة متطورة للاجهزة الامنية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- افتتحت قيادة منطقة بيت لحم غرفة للعمليات المشتركة للاجهزة الامنية الفلسطينية بدعم وتمويل من البعثة الامنية الكندية حيث جرى تجهيز الغرفة وتزويدها بتقنيات عالية، بالاضافة الى تدريب عدد من ضباط الاجهزة الامنية المختلفة.

وقد جرت مراسم الافتتاح بحضور قائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران ابو حديد ومحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ومدير مكتب الرئيس في بيت لحم شادي ابراهيم ابو رمزي ومدير جهاز الامن الوقائي احمد ابو حاشية وقائد الارتباط العسكري ابو حرب والعقيد والين رئيس البعثة الامنية الكندية وعدد من كبار ضباط الاجهزة الامنية الفلسطينية والمسؤولين.

وفي بداية المراسم قدم ضباط غرفة العمليات المشتركة تصورا مهنيا لادارة عملية تتمثل باستقبال وفد رسمي كبير، حيث قام ضباط غرفة العمليات الذين تلقوا التدريبات بتقديم شرح مفصل عن اليات وسبل ادارة غرفة العمليات خلال الاستقبال حيث تمثلت العملية بعمل الاجهزة وادارة الغرفة لهذه العملية من كافة النواحي.

وتمثلت التفاصيل بعمل كل جهاز وضباطه العاملين في غرفة العمليات حيث جرى تبيان العملية وتقسيمها الى مراحل والخطط الخاصة بها ونشر افراد الامن واجراء عمليات المسح للمناطق والموظفين التي ستشملها الزيارة والدعم اللوجستي والخطة البديلة بحيث اشتملت الشروحات عن تقديم تفاصيل عن كل مرحلة بحذافيرها.

وبعد الانتهاء من تنفيذ العملية الوهمية لغرفة العمليات، شكر العقيد سليمان عمران ابو حديد البعثة الامنية الكندية على ما قدمته وتقدمه من دعم للاجهزة الامنية الفلسطينية، مشيرا الى ان هذا الدعم ينطلق من العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين حيث قدم ابو حديد شكره لكافة افراد البعثة الكندية والطاقم الامريكي المشرف على عملها.

واشار ابو حديد الى ان هذه الغرفة وتجهيزاتها وتدريب الضباط العاملين فيها ياتي لاعادة بناء الاجهزة الامنية وقدراتها التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي الذي قام بهدم كل الانجازات والمقرات التي كانت قد بنيت، شاكرا كافة الجهات التي تعمل على بناء الاجهزة الامنية الفلسطينية المهنية خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.

واكد العميد ابو حديد عن عميق شكره للطاقم الكندي الذي عمل على اعادة بناء المنشآت وتزويد الجانب الفلسيني بالمعدات والتقنيات اللازمة هذا بالاضافة الى تدريب الفريق الامني الفلسطيني لادارة هذه الغرفة التي تعتبر شكلا من اشكال التطور الكبير الذي تشهده الاجهزة الامنية، مثمنا مدى الالتزام الذي لمسه من البعثة الكندية بالجداول.

واكد ابو حديد ان افتتاح الغرفة يمثل انجازا جديدا للقيادة الفلسطينية السياسية والامنية على الارض، موضحا ان هذا الانجاز ياتي في هذا الوقت ونحن على ابواب اعياد الميلاد المجيدة وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تعايشها القضية الفلسطينية، معربا عن امله بان تساهم هذه العملية في تطوير العمل.

وفي نهاية كلمته شكر ابو حديد المدربين على جهودهم وقدم تهانيه للخريجين متمنيا لهم النجاح والتوفيق في خدمة ابناء شعبهم.

من ناحيته قال رئيس البعثة الكندية العقيد والان انه يشعر بفرح وسرور وهو يشاهد الانجاز والتطور الذي ياتي ثمرة عمل اشهر وسنوات من اجل الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، شاكرا قيادة منطقة بيت لحم ممثلة بالعميد ابو حديد على متابعته كل تفاصيل العمل وبدقة واهتمام كبير.

كما شكر العقيد الان قادة الاجهزة الامنية الذين سمحوا لافرادهم بالعمل والتدريب في هذه الدورات شاكرا ايضا الفريق الامني الامريكي الذي اشرف وتابع سير العملية بكل تفاصيلها، معربا عن تحياته وتقديره لكل الخريجين الذي اصبحوا اليوم ضباط امن مهنيين ومحترفين.

وشدد والين على ان انشاء وافتتاح هذه الغرفة يمثل خدمة للشعب الفلسطيني مشيرا الى انه سعيد بهذا الافتتاح بالدعم الكندي الذي تربطه بفلسطين علاقات وطيدة.

واكد والين ان ما سمعه وما شاهده في غرفة العمليات يعكس المهنية والتطور السريع والكبير على اداء ضباط الامن الفلسطيني رغم كل الظروف معربا عن امله بمساهمة هذه الغرفة بتحسين عمل واداء المؤسسة الامنية الفلسطينية مؤكدا ان التدريب والدعم الكندي سيستمر.

وفي نهاية المراسم قام العميد سليمان والعقيد والين والمحافظ حمايل وقادة الاجهزة الامنية بتسليم الخريجين الشهادات وبعد ذلك تجول الضيوف باقسام غرفة العمليات المشتركة.